• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وزارة التربية السعودية تؤكد أن الضرب في المدارس ممنوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

الإتحاد نت

بعد انتشار موقع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي ، ويظهر فيه معلم سعودي وهو يضرب عددا من تلاميذه، بعد أن قال "إذا جبت الورقة موقعة وفيها رقم الجوال أنا أسامح الثلاثة"، دون أن يوضح ناشر الفيديو معنى هذه الجملة، فتحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ملف تحقيق في تسجيل فيديو استلمت نسخة منه،

وبحسب موقع "روسيا اليوم" فقد بدأ التلاميذ الصغار المصطفون أمام معلمهم بالسير أمامه وهو يقف في مكانه كي يضربهم بعصاته، فيما بدا أن للمعلم شريكا في عملية التعنيف الجسدي هذه، ظهر وهو يأمر الصغار البالغ عددهم 13 تلميذا بالتقدم كي ينالوا عقوبتهم.

من جانبها أرسلت صحيفة "عكاظ" السعودية نسخة عن الفيديو للمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي، ومن ثم تواصلت معه حول الأمر، فأشار إلى التعميم بمنع الضرب في المدارس، مؤكدا أن المعلم سيٌعاقب لتعديه على التلاميذ بالضرب، وكذلك الأمر بالنسبة لمصور الفيديو، انطلاقا من أن التصوير في المدارس محظور أيضا.

كما أفاد العصيمي كذلك بأن الوزارة بصدد التحري "عن مصدر المقطع وطبيعة الأمر"، والتحقق بشكل كامل من المدرسة التي جرت فيها هذه الواقعة. النشطاء بين مؤيد ومعارض من جانبهم أبدى نشطاء تعاطفهم مع التلاميذ الـ 13 ومن خلالهم مع كل تلميذ يتعرض للتعنيف الجسدي في المدارس، مشيرين إلى أن هذه الأساليب لا تتلاءم مع "أساليب التربية الحديثة". هذا ورأى فريق ثانٍ أن ما قام به المعلم لمصلحة تلاميذه، وأضافوا أنهم كانوا يتعرضون لضرب مبرح في المدارس، وأنهم لا يعتبرون ذلك انتقاصا من كرامة التلميذ بل تعزيزا لهيبة المعلم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا