• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أنباء عن مشاركة أميركية برية مرتقبة في تحرير الموصل وعشائرها تستعد لانتفاضة

50 قتيلاً للجيش العراقي بمعارك الفلوجة والرمادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

قتل 50 من القوات العراقية في مواجهات أمس في الفلوجة والرمادي بمحافظة الأنبار غرب العراق مع تنظيم «داعش»، فيما تحدثت وسائل إعلام عراقية عن نية أميركية في المشاركة بعمليات برية لقوات النخبة في عملية تحرير الموصل بمحافظة نينوى، قوامها 100 عنصر، تتواجد حاليا في قاعدة سبايكر شمال تكريت.

وقالت مصادر أمنية بمدينة الفلوجة إن أكثر من 20 من القوات العراقية قتلوا خلال مواجهات عنيفة في محيط مستشفى الفلوجة مع تنظيم «داعش». وأضافت المصادر أن مقاتلي التنظيم شنوا هجوما واسعا على القوات العراقية المتمركزة هناك وفجروا أربع سيارات ملغمة، وأعقبت التفجيرات اشتباكات ما زالت مستمرة، مشيرة إلى أن التنظيم يستقدم مزيدا من مقاتليه من حي الضباط المجاور للمستشفى.

كما أفادت مصادر عسكرية بمقتل 30 جنديا عراقيا في مواجهات مع تنظيم «داعش» شمال غرب الرمادي. وأضافت أن تنظيم «داعش» تمكن من نصب كمين لقوة مؤلفة من 100 مقاتل تابعة للفوج الثاني من لواء المغاوير التابع لقيادة عمليات الأنبار في منطقة الزنكورة، ولا تزال الاشتباكات متواصلة بين الطرفين. وأضافت المصادر أن القوات العراقية أرسلت تعزيزات عسكرية إلى مكان الهجوم لمساندة القوة المحاصرة.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي مقتل 9 «دواعش» عرب الجنسية بقصف لطيران التحالف الدولي على رتل تابع للتنظيم كان ينوي استهداف مركز قضاء هيت غرب الرمادي.

وعثرت القوات الأمنية بعد اقتحامها حي نزال على سجن تابع للتنظيم يضم 350 معتقلا من أهالي الفلوجة أغلب المحجوزين فيه يعانون من الإعياء بسبب الجوع، فيما أعلنت مليشيات «الحشد الشعبي»، اعتقال 600 عنصر من «داعش» خلال محاولتهم الهروب مع الأسر النازحة من الفلوجة، وأكدت استمرار نزوح المدنيين وسط إجراءات تدقيق لكشف المطلوبين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا