• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

برعاية محمد بن راشد

منتدى المرأة العالمي 23 فبراير في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

دبي (وام)

كشفت مؤسسة دبي للمرأة، أمس، أن «منتدى المرأة العالمي» في دبي الذي سيقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال الفترة من 23 إلى 24 فبراير المقبل، سيحظى بمشاركة الملكة رانيا العبدالله، عقيلة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والدكتورة أمينة غريب فقيم، رئيسة جمهورية موريشيوس، وكريستين لاجارد، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، متحدثين رئيسين في المنتدى الذي سيشهد أيضاً مشاركة لفيف من القيادات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وحشد من الخبراء والمختصين المعنيين بشؤون المرأة في المنطقة والعالم.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، ستلقي الملكة رانيا العبدالله، كلمة رئيسة، تتناول فيها أهمية انعقاد المنتدى في منطقة الشرق الأوسط، وما يمكن أن يقدمه هذا الحدث من دعم لجهود الارتقاء بدور المرأة العربية، وفتح مزيد من قنوات التعاون بين المنطقة والعالم في هذا المجال. كما سيلقي سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، كلمة رئيسة، يتناول فيها سموه دلالات وأهمية انعقاد المنتدى في دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وما يعنيه اختيار الإمارات لانعقاد هذا التجمع العالمي من تقدير لدورها البارز في مجال دعم المرأة.

وتشارك في فعاليات «منتدى المرأة العالمي» في دبي، معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة، ولفيف من كبار الشخصيات المحلية والإقليمية والعالمية المؤثرة في مختلف المجالات الاقتصادية والمجتمعية والسياسية وغيرها من المجالات ذات الصلة بمستقبل المرأة في المنطقة والعالم.

وأعربت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، عن ترحيبها بجميع ضيوف المنتدى والمشاركين من مختلف أنحاء العالم.

وقالت سموها: «إن مستوى المشاركة الرفيع في المنتدى، وعلى مختلف نطاقاتها المحلية والإقليمية والدولية في هذا المنتدى الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يعكس مكانة دولة الإمارات الرائدة على الصعيد الدولي، والتقدير الذي تحظى به جهودها في مجال دعم المرأة وتعزيز مشاركتها في مسيرة التنمية الإنسانية». وأكدت سموها ثقتها في قدرة المنتدى على إبراز وتكريم النجاحات التي حققتها المرأة الإماراتية والعربية في مختلف المجالات، بما يسهم في تصويب النظرة النمطية غير الدقيقة التي ينظر بها البعض للمرأة في منطقتنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض