• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  11:09     قوات إسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية         11:48    اتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب    

وزراء الاتحاد الأوروبي يجتمعون اليوم لإقرار المبادرة الفرنسية

خادم الحرمين الشريفين يؤكد ثبات موقف المملكة من القضية الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

عواصم (وكالات)

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ثبات مواقف الرياض تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. جاء ذلك خلال استقباله للرئيس الفلسطيني محمود عباس في قصر السلام بجدة يوم أمس، حيث تم استعراض مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

إلى ذلك، يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سلسلة من الاجتماعات في لوكسمبورج اليوم الاثنين لإقرار المبادرة الفرنسية واعتمادها ولبحث الوضع في الشرق الأوسط.

وقال مصدر دبلوماسي أوروبي «يتوقع أن يرحب وزراء الخارجية الأوروبيون بالمبادرة الفرنسية المعتمدة يوم 3 يونيو في باريس، وسيدعون إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في موعد لا يتجاوز نهاية العام الجاري».

ويعلن الوزراء وفق نفس المصدر تمسكهم بحل الدولتين ووقف عمليات الاستيطان الإسرائيلية ووعد بتقديم حوافز مالية ومساعدات بمجرد إطلاق المفاوضات بين الطرفين.

ونقلت صحيفة «هآرتس» العبرية أمس الأحد، عن مسؤولين في الخارجية الإسرائيلية قولهم، إنه في حال فشلت إسرائيل في منع صدور القرار، فإن ذلك من شأنه أن يعطي دفعة قوية للمبادرة الفرنسية. وأضافت مصادر الصحيفة أن إسرائيل تعمل الآن للتخفيف من صياغة القرار المرتقب. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا