• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رائحة الكمثرى تساعد في تخفيف الوزن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

الاتحاد نت

اثبتت التجارب التي اجراها العلماء، أن العلاج بالروائح يمكن أن يصبح الوسيلة الفعالة في تخفيف الوزن.

وحسب موقع "روسيا اليوم "قام علماء باجراء اختبارات لمعرفة مدى تأثير الروائح في علاج الحالات المرضية، شارك فيها 115 رجلا وامرأة تتراوح اعمارهم بين 18 – 50 سنة، واستنتج العلماء ان العلاج بالروائح يمكن ان يصبح الطريقة الاكثر فعالية في تخفيف الوزن.

قسم الباحثون المتطوعين الى مجموعتين وطلبوا من احدى المجموعتين، الانتظار في غرفة عطروها برائحة الكمثرى الطازجة قبل بضعة دقائق. بعد مضي 15 دقيقة، نقلوهم مع افراد المجموعة الاخرى الى غرفة ثانية فيها اطباق مختلفة من المواد الغذائية.

وطلبوا من كل مشارك اختيار ثلاثة اطباق من المواد الغذائية المعروضة في الغرفة. كانولوني (نوع من المعكرونة الايطالية المسطحة) بصلصة بولينيز، أو سمك أحمر مع الارز وخضروات. الاطباق الاضافية كانت إما فواكه أو خضروات أو من دونها، وأخرى فيها لحم مقطع أو جزر مبروش، والثالثة معجنات بالشوكولاتة او مشروب التفاح المجفف. تبين من نتيجة الاختبار، أن رائحة الكمثرى لم تؤثر في اختيار الطبق الاساسي والفواكه، ولكنها أثرت جدا عند اختيار الطبق الثالث، حيث اختار 3 ارباع افراد المجموعة الثانية المعجنات بالشوكولاتة، في حين اغلب افراد المجموعة الاولى التي وضعت في غرفة مشبعة برائحة الكمثرى، اختار مشروب التفاح. من هذه النتائج، استنتج العلماء، أن رائحة الفواكه، وبالذات الكمثرى، يمكن ان تلعب دورا مهما في اختيار المواد الغذائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا