• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شهد افتتاح معرض «ليما 2015» للملاحة الجوية والبحرية

رئيس أركان القوات المسلحة يبحث التعاون الدفاعي مع نظيره الماليزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

أبوظبي (وام)

التقى الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى ماليزيا، الفريق أول تان سري داتو سري ذو الكفلي بن محمد زين رئيس القوات المسلحة الماليزية.

بحث الجانبان خلال اللقاء - الذي حضره أعضاء الوفد المرافق لرئيس الأركان وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الماليزية - عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون وتنميتها إلى مستويات أفضل خاصة فيما يتعلق منها بمجال التنسيق العسكري والتعاون الدفاعي وتبادل الخبرات.

كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه شهد الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي فعاليات افتتاح معرض «ليما 2015» الدولي للملاحة البحرية والجوية والمقام في جزيرة لنكاوي الماليزية بدورته الثالثة عشرة، والذي افتتحه أمس، معالي نجيب رزاق رئيس الوزراء الماليزي وبحضور معالي هشام الدين حسين وزير الدفاع الماليزي وعدد من كبار الشخصيات من دول العالم.

وقام رئيس أركان القوات المسلحة بجولة في أرجاء المعرض الذي اشتمل على عدد من الأنظمة الحديثة ذات المهام المتعددة العسكرية منها والمدنية، واطلع على عدد من نماذج القوارب والسفن الحربية وطائرات الاستطلاع والتصوير الجوي واستمع إلى شرح من القائمين على أجنحة المعرض حول طبيعة منتجاتهم التي اشتملت على معدات عسكرية متطورة ينتجها أكبر المنتجين والمطورين خاصة في مجالات الملاحة البحرية والجوية.

وشاهد الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي العروض الجوية الحية للطائرات الحربية والمدنية المشاركة في المعرض بمشاركة فريق الفرسان للاستعراضات الجوية التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي وذلك «للمرة الأولى في ماليزيا».. حيث قدم الفريق خلالها استعراضات جوية خطفت الأبصار وامتازت بالإثارة والتشويق وهي ترفع علم دولة الإمارات عاليا في سماء ماليزيا.. حيث شارك الفريق بعدد سبع طائرات من النوع «أمير ماكي 339 إم بي «MB» إلى جانب العديد من العروض الأكروباتية التي لاقت إعجاب الحضور والزوار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض