• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

التصدي لهجمات إرهابية لـ «القاعدة وداعش» في أجدابيا وسرت

رئيس مجلس النواب يعلن النفير العام في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

طرابلس (وكالات)

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح النفير العام في ليبيا، وكلف رئيس الأركان اللواء عبد الرازق الناظوري حاكما عسكريا للمنطقة الممتدة من درنة شرقا وحتى بن جواد غربا. وقالت مصادر مقربة من رئاسة المجلس إن القرار الذي جاء بعد التطورات الأخيرة في أجدابيا، قد اتخذ بعد مشاورات أجراها صالح على أعلى المستويات بالحكومة المؤقتة والجيش.

وقال المجلس في بيان له صباح أمس، إنه يتابع «بقلق شديد تطورات الأوضاع في مدينة أجدابيا وذلك على أثر الهجوم الذي شنته الميليشيات على تمركزات ومقرات قواتنا من الجيش الوطني»، لافتاً إلى أنها «ميليشيات جاءت لنجدة فلول داعش في أجدابيا وبنغازي، بعدما تلاشت وخارت قواهم أمام ضربات جيشنا».

كما ختم البيان بدعوة الجيش لضرب هذه الميليشيات، محملاً المسؤولية كاملة لقادة هذه الميليشيات ومن يأتمرون بأمرهم.

من جانبه، قال المتحدث باسم قوات الجيش، أحمد المسماري، في تصريحات صحافية، إن عناصر من تنظيم «القاعدة» مزودين بأكثر من 50 آلية ومدرعات مصفحة هاجموا أجدابيا فجر أمس الأول من ناحية الجنوب قبل أن تنجح القوات الموالية للجيش بالمدينة من صدها.

وشنت طائرات الجيش الليبي أمس، غارات على مواقع تنظيم «القاعدة» جنوبي إجدابيا، وذلك غداة نجاح القوات الحكومية في التصدي لهجوم شنته «سرايا الدفاع عن بنغازي» التابعة للقاعدة على المدينة شرقي البلاد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا