• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الحكومة اليمنية تطلب تعجيل حلول أزمة الكهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

بسام عبدالسلام، وكالات (عدن)

دعا رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر وزارتي النفط والكهرباء إلى إيجاد حلول عاجلة والحد من انقطاعات التيار الكهربائي، والبحث عن طرق أخرى لما من شأنه تخفيف ساعات انقطاع التيار. وقال خلال لقائه بقصر المعاشيق في عدن مسؤولي وزارتي النفط والكهرباء «إن أمام وزراتي النفط والكهرباء مسؤولية كبيرة وعليهما القيام بها تجاه المواطن»، مشدداً على مضاعفة الجهود من خلال زيادة ساعات العمل وسرعة تزويد محطات الكهرباء بمادة الديزل تجنباً لحدوث انقطاع في التيار. وأكد نائب وزير الكهرباء أن الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء ومديري محطات التوليد في عدن يعملون بوتيرة عالية للعمل على تحسين أداء الشبكة والحد من انقطاع التيار الكهربائي، لافتاً إلى أنه خلال الأيام المقبلة ستشهد عدن تحسناً ملحوظاً في الكهرباء. فيما أكد نائب وزير النفط أحمد باصريح أن شركة النفط ستضخ خلال الساعات المقبلة مادة الديزل إلى جميع محطات توليد الكهرباء، والذي سيسهم في الحد من ساعات الانطفاءات.

وطالب وزير الكهرباء اليمني عبدالله الأكوع، رئيس الحكومة بتفويض محافظ عدن عيدروس الزبيدي، بكامل الصلاحيات في إنجاز اتفاقية الكهرباء الموقعة مع الإمارات، مضيفاً أن الوضع مأساوي في عدن ويجب أن لا يستمر وأن لا يتم إضاعة الوقت في تنازع الصلاحيات. وأضاف إن قيام السلطة المحلية في عدن بتنفيذ الاتفاقية مع الجانب الإماراتي سيكون لها نتائج إيجابية ويجب الإسراع فيها.

وحذر مصدر في شركة مصفاة عدن النفطية من نفاذ الكميات الخاصة بوقود محطات التوليد الكهربائية خلال الـ 48 ساعة المقبلة، وقال إن على السلطات المعنية التحرك لتوفير مادة المازوت من أجل تفادي خروج المحطات عن الخدمة.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا