• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

محكمة تركية تأمر برفع الحظر عن «تويتر»

الشرطة التركية تداهم مخابئ لـ «داعش» في اسطنبول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

قالت الشرطة إن القوات الخاصة التركية داهمت مباني في اسطنبول يستخدمها أفراد يشتبه في انتمائهم لجماعة إسلامية متشددة تنشط في سوريا والعراق في وقت متأخر أمس الأول مما أدى إلى إصابة ثلاثة من رجال الشرطة واثنين من المشتبه بهم. فيما قالت وسائل إعلام تركية إن محكمة أمرت بوقف قرار حكومة أردوغان بحظر موقع «تويتر»

وأضافت الشرطة أن الخمسة، وبينهم رجل وامرأة يعتقد أنهما ينتميان للتنظيم الذي يسمي نفسه «الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)» أُصيبوا عندما فتح أشخاص داخل المباني النار على قوات الأمن.

ونفت أنقرة مرارا أنها تسلح مقاتلي المعارضة داخل سوريا لكن معارضتها الشديدة للأسد تثير مخاوف من أن تركيا ربما أصبحت ملاذا آمنا للمسلحين الإسلاميين الذين يقاتلون دمشق.

وإذا ثبت ضلوع داعش فسيكون ذلك أول اشتباك مع الجماعة داخل تركيا.

تأتي مداهمة حي عمرانية في اسطنبول بعد أسبوع من مقتل اثنين من قوات الأمن في إقليم نيجدة بجنوب البلاد عندما فتح من يشتبه أنهم من (داعش) النار من شاحنة وقبل أيام من الانتخابات المحلية التركية.

من جهة أخرى، أمرت محكمة إدارية في أنقرة أمس بوقف قرار الحكومة التركية المثير للجدل بحظر موقع تويتر، حسبما نقلت وسائل إعلام تركية. وكانت هيئة الاتصالات التركية حجبت الخميس الماضي موقع التواصل الاجتماعي تويتر بناء على قرار من رئيس الحكومة رجب طيب أردوغان الذي نشر الموقع تسجيلات توحي بانه متورط في قضايا فساد، قبل الانتخابات البلدية في 30 مارس. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا