• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اكتشاف 122 جسماً قد تعود إليها في عرض المحيط الهندي

سباق مع الزمن في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

كشفت صور حديثة التقطها قمر اصطناعي عن وجود «122 جسما» عائما في أحد أنحاء منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في المحيط الهندي، حسبما أعلن وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين.

وصرح هشام الدين أمام صحفيين، أمس، بأن الصور التي التقطها قمر فرنسي تظهر الأجسام عائمة على مساحة 400 كلم مربع في المحيط. وأضاف انه من غير الممكن معرفة إن كانت الأجسام من طائرة البوينج 777 التي تحطمت في الثامن من مارس وعلى متنها 239 شخصا.

وقال «مع ذلك، فإنه خيط جديد سيساعدنا لتحديد وجهة أعمال البحث».

وفي وقت سابق، أظهرت صور بالأقمار الاصطناعية من أستراليا والصين وفرنسا أجساما طافية يمكن أن تكون مرتبطة بالرحلة «ام اتش 370». لكن لم يتم انتشال أي من هذه الأجسام لتحديد ماهيتها وذلك على الرغم من توجه 12 طائرة سبع منها عسكرية إلى المنطقة بعد 24 ساعة على تعليق عمليات البحث بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي الوقت الذي لا تزال ملابسات هذه المأساة غامضة، تقدم مكتب المحاماة الأميركي ريبك لو بشكوى بحق خطوط الطيران والشركة المصنعة للطائرة. وأضاف أنه تقدم بشكوى أمام محكمة في ايلينوي باسم محام إندونيسي يدعى جانواري سيرجار كان ابنه فيرمان سيرجار (25 عاما) على متن الطائرة.

ويريد مكتب المحاماة تبيان ما إذا كان هناك عيب في التصنيع أو عطل ميكانيكي أو أن شركة بوينج المصنعة ارتكبت خطأ يمكن أن يفسر اختفاء الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين كوالالمبور وبكين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا