• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«هلال الخير» يسير قافلة مساعدات إلى أرياف المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

عدن (الاتحاد)

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قافلة مساعدات غذائية عاجلة إلى مديرية أرياف المكلا بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، ضمن الجهود الإنسانية التي أطلقتها لإغاثة المتضررين والأسر المحتاجة عقب تحرير المحافظة من تنظيم «القاعدة» الإرهابي في أبريل الماضي. وتضمنت المساعدات توزيع 2000 سلة غذائية كدفعة أولى لأهالي المديرية التي تعد من المناطق المحرومة من الخدمات الأساسية كونها مناطق نائية وتتكون من الهضاب والوديان ويسكنها البدو الرحل والفلاحون، حيث تبذل الهيئة خطوات حثيثة من أجل إيصال المساعدات إلى الأسر المستحقة والمحتاجة في عموم مناطق حضرموت.

وأفاد مسؤولون في فرق الإغاثة بالمكلا أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل جهودها الإنسانية في الشهر الفضيل من أجل سد احتياجات الأسر الفقيرة والمتضررة والتخفيف من معاناتهم من خلال إيصال سلال الخير إلى مناطقهم المحرومة التي يصعب الوصول إليها جراء الطرق الوعرة والصعبة.

وأوضح الأمين العام لمديرية أرياف المكلا أحمد سليمان العكبري أن المديرية تعاني أوضاعاً صعبة ومأساوية في الخدمات الرئيسة وخصوصا المياه التي انقطعت عقب السيول التي صاحبت إعصاري تشابالا وميج اللذين ضربا المنطقة في نوفمبر 2015، ولم يتم إصلاح الشبكة حتى اللحظة، ناهيك عن أضرار أخرى في البنية التحتية والخدمات العامة حيث تعد مديرية أرياف المكلا منطقة منكوبة. وأضاف «إن وصول هلال الخير إلى المناطق البعيدة دليل على صدق نوايا الأشقاء الإماراتيين الذين لبوا نداء الاستغاثة والواجب الإنساني عبر جملة من المشاريع التنموية والإغاثية، مؤكدا أن السلال الغذائية هي بشارة خير خصوصا وأن المناطق ظلت محرومة لسنوات طويلة من المساعدات».

وعبر الأهالي عن سعادتهم لوصول المساعدات الإماراتية إلى مناطقهم المحرومة، وأضافوا إنهم يعانون أوضاعا صعبة وأن السلال ستسهم في التخفيف من معاناتهم في هذه الشهر الفضيل، وطالبوا السلطات المحلية بضرورة تقديم مساعدات عاجلة وحل مشاكلهم في الخدمات الأساسية وعلى رأسها المياه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا