• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختتام الجسر الجوي إلى الجزيرة بإجمالي 400 طن مواد غذائية

مساعدات «خليفة الإنسانية» تغيث 10 آلاف يمني في سقطرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

سقطرى (وام)

اختتمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الجسر الجوي الذي ضم 12 طائرة شحن حملت 400 طن من المواد الغذائية والإغاثية الرمضانية إلى سكان جزيرة سقطرى اليمنية، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة، إن المرحلة الرابعة والأخيرة من الجسر الجوي انتهت أمس الأول، بوصول ثلاث طائرات شحن تحمل 100 طن من المواد الغذائية إلى سقطرى حيث تم توزيعها من خلال مراكز، نوجد وقعرة ومديرية قلنسية وعبد الكوري، على سكان الجزيرة الذين تعرضوا إلى كارثة الفيضانات التي أودت بحياة العديد من السكان ودمرت منازل عدة، واجتاحت مرافق حيوية في الجزيرة. وأضاف أن المراحل الثلاث الأخرى ضمت 9 طائرات وصلت تباعا إلى الجزيرة، وحملت 300 طن من المواد الغذائية وتم توزيعها على السكان من خلال مراكز التوزيع المعدة لذلك. وأوضح أن عدد المستفيدين من هذه المساعدات بلغ نحو 10 آلاف شخص تسلموا مساعداتهم من 15 مركزاً بإشراف العميد سالم عبدالله عيسى محافظ الجزيرة وعدد من المسؤولين المحليين وممثل عن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، لافتاً إلى أن المساعدات تتألف من مواد غذائية ومستلزمات منزلية تكفي الأسرة الواحدة نحو شهر كامل.

من جهتها، ثمنت الأسر المستفيدة المكرمة الإماراتية التي جاءت في وقتها، حيث يعاني السكان شظف العيش من قلة الموارد وضيق الحال. وقالت إن مساعدات الإمارات ليست الأولى، فقد تعود السكان على تلقي المساعدات عدة مرات، حيث لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بصمات إنسانية مهمة في الجزيرة، إذ قامت ببناء مستشفى الشيخ خليفة في الجزيرة الذي يستقبل المرضى، ويقدم لهم العلاج المجاني.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا