• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تأسيس جمعية للصداقة البرلمانية الإماراتية - المكسيكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

مكسيكو (وام)

أُقيمت في العاصمة المكسيكية مكسيكو مراسم إنشاء جمعية الصداقة البرلمانية الإماراتية المكسيكية وذلك خلال حفل نظم في الكونجرس المكسيكي، بحضور رؤساء الجمعية من كلا الطرفين.

وألقت خيورخينا تروخيليو زينتيلا عضو الكونجرس المكسيكي ورئيسة جمعية الصداقة البرلمانية الإماراتية المكسيكية كلمة خلال الحفل تطرقت خلالها إلى طبيعة وأهداف العمل البرلماني، بوصفه أحد دعائم العمل الدبلوماسي الدولي التي تعمل على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الدول والمجتمعات.

وأشادت زينتيلا بالمستوى المتطور الذي بلغته العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدة ضرورة متابعة العمل والأنشطة المشتركة وتعزيزها لتفعيل الاتفاقات الموقعة بين الطرفين.

من جانبه، ألقى أحمد حاتم برغش المنهالي سفير الدولة لدى الولايات المتحدة المكسيكية كلمة عبر خلالها عن شكره على حفاوة الاستقبال، مشيدا بهذه المبادرة المشتركة، وبأهمية العمل البرلماني الدبلوماسي بصفة عامة.

ونوه المنهالي بمستوى التعاون والتطور المتزايد في العلاقات بين دولة الإمارات والمكسيك بفضل انسجام وتوافق الرؤية الرشيدة بين قيادتي البلدين، متمنياً لبرلمان المكسيك وحكومتها وشعبها دوام التقدم والازدهار. ودعا أعضاء جمعية الصداقة إلى بذل الجهود لتفعيل الاتفاقات الموقعة بين البلدين كمتطلب ضروري للارتقاء أكثر بمستوى وآفاق التعاون الثنائي المشترك بين البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض