• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تسهم في تحقيق الرخاء للمواطنين

إنجاز البنية التحتية للمرحلة الثانية من مشروع نعمة في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من مشروع منطقة نعمة في العين مع جميع الخدمات الأساسية للمشاريع الإسكانية بما يسهم في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والرخاء للمواطنين، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في البلاد.

ويقع المشروع على بُعد 25 كلم عن وسط المدينة، ويتضمن إنشاء أعمال البنية التحتية والطرق لـ 616 قطعة أرض وأعمال تسوية للموقع، وإضافة شبكات الطرق والمياه والكهرباء والصرف الصحي وتصريف المياه، وذلك لرفع جاهزية الموقع لإقامة الوحدات السكنية ، إلى جانب المرافق الضرورية للمجمعات السكنية الحضرية والتي تشمل المساجد والمرافق الخدمية.

جدير بالذكر أن مساحة المشروع تبلغ 185 هكتارا حيث تم البدء فيه في مارس من عام 2013 والانتهاء في سبتمبر من العام الجاري. وتمكنت مساندة حتى الآن من إنجاز ما نسبته 86%من هذا المشروع المتضمن أعمال متفرقة حيث يبلغ طول شبكة الطرق إلى 15 كيلومتراً وشبكة تصريف مياه الأمطار بطول 11 كم مع الأخذ بعين الاعتبار تنفيذ شبكة الصرف الصحي بطول 22 كم، وبلغ طول شبكة مياه الشرب 30 كم وشبكة الكهرباء 80 كم، وتم تنفيذ عدد 19 من محطات الكهرباء الثانوية وتم تنفيذ عدد 633 أعمدة لإنارة الشوارع.

وأكد المهندس عبيد المهيري رئيس إدارة البنية التحتية في مساندة، أهمية هذا المشروع والذي يقع في منطقة نعمة في مدينة العين، حيث إن أعمال إنجاز المشروع تمضي على قدم وساق وذلك لتسليمه في الوقت المناسب للجهات المعنية، حيث إن عملية التسليم للهيئات قد بدأت فعليا، ويأتي هذا المشروع لتلبية الاحتياجات المتنامية للمساكن على مستوى إمارة أبوظبي، حيث قامت مسانده بتنفيذ البنية التحتية وفق أعلى معايير الاستدامة للحفاظ على الموارد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض