• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن اتفاقية بين «الهلال» و«بلدية العين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

عمر الحلاوي (العين)

وقعت بلدية مدينة العين اتفاقية شراكة مجتمعية مع هيئة الهلال الأحمر وبالتعاون مع شركة الوثبة بهدف تنسيق الجهود وتفعيل التعاون القائم في مجال الأعمال الإنسانية والاجتماعية وتعزيز وتأصيل مبادئ الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين في هذا المجال.

وقع الاتفاقية الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين والدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر.

ونصت الاتفاقية على عدة أهداف مشتركة منها التعاون في إنشاء فرع لمشروع الغدير في القطاع الجنوبي من مدينة العين وهو أحد المشاريع الرائدة لدى هيئة الهلال الأحمر ويهدف إلى الارتقاء بالمستوى المعيشي للمرأة المواطنة وإيجاد مصادر دخل متنوعة تعينها على مواجهة ظروف الحياة وذلك من خلال صقل مهاراتها وتطوير ذاتها العملية لتعزيز إنتاجية الأسر المواطنة وتحقيق مصدر دخل إضافي لها. وقال الدكتور مطر النعيمي مدير عام البلدية: إن هذه الاتفاقية مع الهلال الأحمر في مشروع غدير تأتي كشراكة مجتمعية تحقق التكامل الفعال للخدمات، وتهدف للمساعدة في تنمية المجتمع بشتى المجالات والسبل، وتسعى نحو تحقيق مبدأ المسؤولية الاجتماعية من خلال المشاركة في تحمل المسؤولية مع المجتمع ونشر الوعي بالعمل الإنساني والتطوعي لخدمة دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تهدف هيئة الهلال الأحمر الإماراتية إلى تقديم رسالة إنسانية قوامها حماية حياة الإنسان وضمان احترام إنسانيته من خلال العديد من الوسائل بما فيها إقامة المشاريع الإنسانية والاهتمام بالقضايا الاجتماعية.

ونجحت بلدية العين في تشجيع بعض الشركات الخاصة بإضافة بند في العقود الموقعة معها بتخصيص نسبة 1 في المائة من الأرباح للخدمات المجتمعية دون أن يكون ذلك ملزما للشركات التي توقع عقودا مع بلدية العين. وتلتزم بلدية مدينة العين بتخصيص مبنيين مكون كل منهما من 4 غرف في منطقة القوع بقصد الاستخدام لأغراض مشروع غدير، كما يهدف المشروع الى تحقيق رؤى الطرفين في توطيد وتدعيم مكانة مرموقة لمدينة العين من خلال خدمة المجتمع والوفاء بواجب كل من الطرفين تجاهه، وبناء علاقات تعاون فعالة بين الطرفين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، والعمل لتحسين ودعم منتجات الحرفيين المواطنين في مدينة العين، وذلك عن طريق تهيئة ودعم مركز منتجات وطنية بأيدي حرفيي القطاع الجنوبي.

ومن جانبه، قال علي صالح الحميري مدير إدارة المرافق والأمن إن المبادرة ستفتح أفق الشراكة المجتمعية مع أحد المؤسسات الرائدة بالدولة الدعم اللازم من البلدية للفئات المستهدفة في مجال الخدمة المجتمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض