• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عاقبت آسيويين بالسجن المؤبد

«جنايات دبي» تنظر 11 قضية مخدرات لـ 18 متهماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يناير 2016

محمود خليل (دبي)

عاقبت محكمة الجنايات بدبي شخصين من الجنسية السريلانكية بالسجن المؤبد، بعد أن أدانتهما عقب ضبطهما من قبل رجال مكافحة المخدرات بدبي في حالة التلبس وهما يعتزمان ترويج مواد مخدرة بقصد التكسب المالي داخل الدولة، وأمرت المحكمة بإبعاد المدانين عن أراضي الدولة عقب تأديتهما كامل العقوبة المقررة بحقهما.

كما عاقبت شخصاً ثالثاً من الجنسية الهندية بالسجن لمدة 10 سنوات، وتغريمه 50 ألف درهم لإدانته بحيازة وقصد ترويج كمية من المؤثرات العقلية، تم ضبطها بحوزته على يد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، بعد ورود معلومات مؤكدة لديها عن عزمه بيع الكمية التي بحوزته في الدولة بقصد التكسب المالي.

جاء ذلك، خلال جلستين عقدتهما كل من دائرتي الجنايات الثانية والثالثة في محكمة دبي صباح أمس، ونظرتا خلالها في 11 قضية اتجار وتعاطي المخدرات، واتهمت النيابة العامة 18 شخصاً من جنسيات آسيوية وخليجية وعربية وإفريقية.

وفي قضايا الاتجار والترويج بالمخدرات والمؤثرات العقلية التي تصل العقوبة فيها، بحسب قانون مكافحة المخدرات الاتحادي، إلى الإعدام. نظرت المحكمة 3 منها وأرجأتها إلى وقت لاحق في يناير الحالي.

واتهمت النيابة العامة في الأولى زائرين من الجنسية الفلبينية، قال غانم بن جبر المهيري في لائحة الاتهام الموجه لهما إنهما حازا علبة سجائر بداخلها أقل من جرام من مادة (الشبو) المخدرة كانا يعتزمان بيعها لأحد مصادر الشرطة، حيث تم ضبطهما متلبسين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض