• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنفذها بلدية أبوظبي لرفع مستوى الوعي المجتمعي

حملة ميدانية على السكن غير المنظم ومخالفات الصحة والنظافة في بني ياس والوثبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت بلدية مدينة أبوظبي في الوثبة ومدينة بني ياس جولة جديدة من حملتها لمواجهة ظاهرة السكن غير المنظم وللحد من المخالفات المتعلقة بالصحة والنظافة العامة، في إطار سعي النظام البلدي لرفع مستوى الوعي المجتمعي بالممارسات الصحية السليمة، وحرصه على إيجاد أرقى معايير الحياة والعيش الكريم لجميع السكان، واستمراره في تنظيم حملات وبرامج التوعية والتثقيف، الهادفة إلى توفير أعلى المعايير الصحية للسكان وحماية البيئة ومظهر المدينة من المشوهات على اختلاف أشكالها.

وأكد محمد علي المنصوري مدير مركز بلدية الوثبة أن هذه الحملة تأتي من منطلق التزام النظام البلدي في أبوظبي بتحقيق السلامة والصحة للمجتمع والتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والحفاظ على مستوى النظافة العامة في السكن وفي المحلات والمطاعم وكافة المرافق التي تتواصل مع أفراد المجتمع، وبالوقت ذاته متابعة الإنذارات الموجهة لهذه المناطق والأفراد بهدف تصحيح الأوضاع الخاطئة والارتقاء المستمر بكافة معايير الأمن والسلامة والصحة العامة لكافة رواد هذه المراكز والمرافق الخدمية العامة.

توعية

وأضاف أن الحملة استهدفت في المقام الأول توعية السكان بالمخاطر الناجمة عن الممارسات غير الصحية وغير المطابقة للمعايير المعمول بها والسعي للوصول الى بيئة صحية وهو الهدف الأساسي والذي منه بدأنا بتنظيم حملات تفتيشية للتأكد من توفر معايير النظافة العامة وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية والحد من بيع المواد الممنوعة وغير المطابقة للمواصفات والمعايير الصحية التي تسعى البلدية لتكريسها في جميع المرافق العامة والخاصة.

وكشف المنصوري أن الحملة استطاعت ضبط مطعم مخالف للمعايير الصحية المطلوبة وتم تحرير مخالفة قضائية للمطعم المخالف وتم تحويلها الى نيابة بني ياس. ... المزيد

     
 

حملة غير عادلة للمجتمع

اولا اذا كنا ننظر فقط لمدينتي بني ياس والوثبة وماذا عن المناطق الاخرى ولا بس القوانين تطبق في هذي المدينتين فقط وماذا عن النهضة الجديدة والوثبة شمال وجنوب والشوامخ والشامخة ومدينة شخبوط,اذا كانت البلدية تنوي تغيير المدينتين على الاقل ينظرون لفئة العزاب اللتي تكثر وخاصة في شرق 9 و10 و7 وبني ياس غرب

عبدالله | 2015-03-18

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض