• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تركيب 17 ألف لوحة تسمية شوارع جديدة في مدينة أبوظبي بحلول العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أوضحت بلدية مدينة أبوظبي أنها، وبالتنسيق مع دائرة الشؤون البلدية، بدأت تركيب لوحات جديدة للشوارع الداخلية وتثبيت لوحات مرّقمة على مداخل المباني في مختلف أرجاء المدينة.

وأشارت إلى أن تلك اللوحات تحمل، إلى جانب لوحات الشوارع الرئيسية، عناوين فريدة وأسماء مميزة تكرّم شخصيات كانت ولا تزال لها أدوار بارزة في حياتنا، وتسلط الضوء على التراث العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتتبنى أفضل الممارسات العالمية في مجال العنونة.

وتعقيباً على آلية التنفيذ، أوضح المهندس عيسى مبارك المزروعي المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية في بلدية مدينة أبوظبي، أنه تم تركيب اللوحات بوتيرة جيدة ووفق الخطة الزمنية المحددة لها، وأنجزت أجزاء كبيرة في مناطق الباهية والفلاح وآل نهيان مع بداية شهر مارس، حيث جرى تركيب 110 لوحات لأسماء الشوارع و1618 لوحة مرقّمة للمباني. إضافة إلى تركيب 720 لوحة جديدة لأسماء الشوارع في مختلف أنحاء مدينة أبوظبي، والتي تشمل الشوارع الرئيسية في جزيرة أبوظبي ومنطقة البطين.

وأفاد بأن بلدية مدينة أبوظبي تعتبر أول بلدية بين بلديات الإمارة الثلاث تقوم بتطبيق نظام عنواني، مبيّناً أنه بحلول العام المقبل ، سيبلغ عدد اللوحات التي قامت بلدية مدينة أبوظبي بتركيبها 17 ألف لوحة تسمية شوارع جديدة و66 ألف لوحة مرقّمة للمباني، تحمل جميعها رموز استجابة سريعة. وسيتمكن سكان مدينة أبوظبي وزوارها من معرفة جميع البيانات المتعلقة في المنطقة الموجودين فيها ومعنى اسم الشارع، وأقرب المناطق المعروفة والمشهورة منهم، وإرسال رمز الاستجابة السريع لأصدقائهم وعائلاتهم للاستدلال عليهم بسهولة.

وأضاف أن نظام «عنواني» سيمكّن خدمات الطوارئ، وخدمات التوصيل وبقية الجهات والأفراد من تحديد أي مكان يريدونه بدقة وبمنتهى السهولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض