• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دبي الدولية للقرآن»: تحفة فنية تليق بكلام الله ومقام الشيخ خليفة

إنجاز مصحف رئيس الدولة وتوزيع الطبعة الأولى قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أنها أنجزت مصحف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وسيتم توزيع الطبعة الأولى منه قريباً داخل وخارج الدولة، مؤكدة أنه سيكون تحفة فنية تليق بكلام الله، وبكونه يحمل اسم شخصية بمقام صاحب السمو رئيس الدولة.

وقال المستشار إبراهيم بومحلة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم: مصحف الشيخ خليفة سيكون هدية للعالم، وسيوزع بأحجام متنوعة، وفق خطة أعدتها الجائزة بهذا الخصوص.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أمر بإصدار مصحف يسمى «مصحف الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان» وتكليف جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بالقيام بهذه المسؤولية، واتخاذ كل الإجراءات بطباعة وتوزيع مليون نسخة من هذا المصحف ابتغاء الأجر والثواب لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله.

وأشار بوملحة، في لقاء مع الصحافيين على هامش فعاليات مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، بغرفة تجارة وصناعة دبي، إلى أنه سيتم ابتداء من الأسبوع المقبل، مخاطبة الدول العربية والإسلامية والمراكز الإسلامية المعتمدة في الغرب لترشيح ممثليها لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للإناث، أحدث فروع جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

وذكر أنه تقرر إقامة هذه الجائزة، في الفترة من 6 - 18 نوفمبر المقبل في غرفة تجارة وصناعة دبي، للفئة العمرية حتى 25 عاماً، بمشاركة ممثلات من الدول العربية والإسلامية والجاليات الإسلامية في الغرب، على أن يتم تنظيم الحفل الختامي للحدث، في ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض