• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

المزروعي يرأس اجتماعاً لمتابعة ملف استضافة الإمارات مؤتمر الطاقة 2019

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

ترأس معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة رئيس اللجنة الوطنية لدولة الإمارات في مجلس الطاقة العالمي، صباح أمس بديوان الوزارة بأبوظبي الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة المكلفة بمتابعة وإعداد الملف الخاص باستضافة أبوظبي لمؤتمر الطاقة العالمي 2019، وبمشاركة ممثلين عن وزارة الخارجية وشركة أدنوك وهيئة السياحة وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض.

يأتي الاجتماع لمتابعة الأعمال والتجهيزات الخاصة بالاستعداد لتقديم ملف العرض، والذي ستقدمه دولة الإمارات في نهاية أبريل من هذا العام للفوز باستضافة الدورة الـ 24 لمؤتمر الطاقة العالمي في عام 2019 بإمارة أبوظبي. وأكد المزروعي أن ملف الاستضافة سيتضمن المقومات والإمكانات التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة، من بنية تحتية متطورة فضلاً عن تميزها في قطاع الخدمات وتبوئها مكانة رائدة وخبرة طويلة في قطاع الطاقة، تؤهلها لاستضافة هذا الحدث الذي يعتبر من أبرز منصات الحوار العالمية التي تناقش تحديات صناعة الطاقة ومستقبلها.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدمت بطلب استضافة المؤتمر في شهر يناير الماضي وتزامنا مع فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

حضر الاجتماع الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والمهندسة فاطمة الفورة الشامسي الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء، والسفير الدكتور ثاني الزيودي من وزارة الخارجية والدكتور سيف الناصري من شركة أدنوك وجاسم الدرمكي من شركة أبوظبي للمعارض، وخليفة القبيسي من هيئة أبوظبي للسياحة وفاطمة بن هويدن من وزارة الطاقة. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا