• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتها في معرض عجمان للتوظيف

عمار النعيمي يكرم «جمارك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

كرّم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، دائرة جمارك دبي لحصولها على أعلى نسبة توطين في القطاع الحكومي بنسبة 84 في المائة، على مستوى الجهات المشاركة في معرض عجمان الأول للتوظيف، الذي اختتم فعالياته أمس، واستمرت فعالياته لمدة يومين تحت شعار«الانطلاقة نحو مستقبل مهني ناجح»، بمشاركة 40 دائرة ومؤسسة حكومية وخاصة.

وقدم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي درع المعرض لنادية عبدالله كمالي المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية بجمارك دبي- مكلف، وذلك خلال تكريم سموه للجهات المتميزة في مجال التوطين على مستوى المشاركين في المعرض، مشيداً بما حققته جمارك دبي في هذا المجال واهتمامها باستقطاب الكوادر الوطنية بإيجاد فرص عمل لها.

وأعربت نادية كمالي عن شكرها لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي لهذا التكريم وتقدير سموه لجهود جمارك دبي في مجال التوطين، مؤكدة أن الدائرة تولي قضية التوطين أهمية كبرى في خطتها الاستراتيجية، حيث تضمنت محوراً هاماً للاستفادة من الموارد البشرية واستقطابها باعتبارها رأس المال الحقيقي في دولة الإمارات، مما يساهم في تطوير الكفاءات المواطنة وتحقيق التنافسية والريادة العالمية في مجال العمل الجمركي.

وأضافت أن جمارك دبي تحرص باستمرار على تنفيذ البرامج الحكومية المتعلقة بالتوطين، من خلال إتاحة المجال أمام الكوادر الوطنية الشابة للالتحاق بالوظائف التي تحقق تطلعاتهم وترضي طموحاتهم العملية، حيث تتنوع هذه المجالات في كافة أوجه العمل الجمركي، بما في ذلك مجال التفتيش الجمركي الذي تم توطين كادره بالكامل بنسبة 100 في المائة.

وأضافت أنه في إطار مواكبة جمارك دبي للبرامج الحكومية للتوطين، فقد بلغت نسبة التوطين84 في المائة على مستوى الدائرة بصفة عامة بنهاية عام (2013) مقابل 83 في المائة عام 2012، وترتفع هذه النسبة إلى 100في المائة في مجال التفتيش الجمركي، والذي يمثل عدد الموظفين العاملين به نحو 47 في المائة من إجمالي عدد موظفي الدائرة.

وقالت كمالي: «إن مشاركتنا في معرض عجمان الأول للتوظيف، يأتي ضمن اهتمامنا بالتوطين والمشاركة في هذه المعارض المتخصصة، على مستوى الدولة على مدار العام، حيث يتواجد بها مسؤولو وموظفو الموارد البشرية في الدائرة، للتعريف بفرص العمل المتاحة في الدائرة أمام الكوادر الوطنية، وتلقي طلبات التوظيف، ودراستها وفق التخصصات المتاحة، وإجراء المقابلات الشخصية معهم، وذلك انسجاماً مع الرؤية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتمثلة بتوطين الوظائف وتمكين المواطنين الإماراتيين من العمل في مختلف المؤسسات، فأهلاً وسهلاً بأبناء الوطن من الدارسين والخريجين في جناح جمارك دبي بالمعرض». (عجمان - الاتحاد)

جناح جامعة عجمان يستقطب المواطنين

شاركت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في فعاليات معرض عجمان الأول للتوظيف، ضمن حملة لدعم توطين الوظائف في الجامعة سواءً الأكاديمية أو الإدارية، وبما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية التي أطلقتها حكومة عجمان وتستهدف تعزيز دور المواطنين داخل الإمارة من خلال التوظيف والتدريب والتعليم. مثل الجامعة في المعرض إدارة الموارد البشرية، التي بدورها أطلعت الزوار على البنود التي اعتمدتها الجامعة لدعم توطين الوظائف من خلال دعم التطوير الذاتي بدءاً من اليوم الأول للالتحاق بالجامعة. الشارقة - (الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض