• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دعت للحصول على اللقاح قبل المغادرة بأسبوعين

«صحة»: 24 ألف تطعيم للحج والعمرة خلال 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وصل عدد التطعيمات للحج والعمرة في المراكز الصحية التابعة للخدمات العلاجية الخارجية، إحدى المنشآت التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، أكثر من 24 ألف تطعيم منذ بداية العام.

حيث حصل على التطعيم خلال شهر يناير الماضي ما يزيد على 3400 مراجع في يناير وما يقارب 4350 في فبراير بينما ارتفع العدد إلى 7644 في مارس تزامناً مع الإجازات المدرسية، ووصل إلى 3885 تطعيماً في أبريل و5020 في مايو.

و قال د. عمر الهاشمي، مدير العمليات التنفيذي بالإنابة بالخدمات العلاجية الخارجية: «تحرص الخدمات العلاجية الخارجية على توفير خدمات وقائية وعلاجية لحجاج بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين بما يمنحهم السكينة والطمأنينة والقدرة على أداء مناسك الحج والعمرة على أكمل وجه.

وأضاف قائلاً «نحث المعتمرين والحجاج على ضرورة زيارة المراكز الصحية حسب المواعيد المحددة لهم وإجراء الفحوصات، وأخذ التطعيمات اللازمة التي ستحميهم من الإصابة بالأمراض. كما نحثهم على أخذ هذه التطعيمات قبل موعد المغادرة بأسبوعين على الأقل لضمان فعالية اللقاح ولإكساب الجسم المناعة الكافية للتغلب على الأمراض وذلك بحجز موعد مسبق لتجنب الانتظار».

وتشمل المراكز الصحية التي توفر تطعيمات الحج في جزيرة أبوظبي كلاً من مركز البطين الصحي، ومركز الروضة الصحي، ومركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل، ومركز المشرف التخصصي للأطفال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض