الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة أبوظبي» تسخر وسائل التواصل الحديث للتوعية المجتمعية

17 مارس 2015 23:40
أبوظبي (الاتحاد) تولي شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» أهمية كبيرة لوسائل التواصل الاجتماعي، وتتواصل من خلالها مع جمهورها عبر العديد من المبادرات والحملات التوعوية والتثقيفية في مجال الصحة العامة، وذلك نظراً للإقبال المتزايد من أفراد الجمهور على هذه الوسائل. وأكدت سلامة المزروعي مدير التسويق والعلاقات العامة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» حرص «صحة» على ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة بالاهتمام بالتقنيات الحديثة في مجال تقديم الرعاية الصحية لأبناء الإمارات والمقيمين على أرضها. وقالت إن قمة «رواد التواصل الاجتماعي العرب» التي تستضيفها دولة الإمارات تعد منصة مهمة للتعريف بما وصلت إليه دولة الإمارات، والجهود المبذولة للاستفادة القصوى من وسائل التواصل الاجتماعي للتثقيف والتوعية في المجال الصحي. وأضافت أن شركة «صحة» تنبهت كغيرها من الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية في دولة الإمارات لأهمية وسائل التواصل الاجتماعي، وبادرت للتواصل مع جمهورها عبر مختلف الوسائل من «تويتر وانستجرام وفيسبوك وقناة بلاك بيري واللينكد ان»، إذ شهدت حسابات شركة صحة إقبالاً كبيراً من قبل أفراد الجمهور خاصة تفاعلهم مع الحملات الصحية التوعية التي تطلقها شركة صحة ومنشآتها الطبية على مدار العام، إذ تابعها مئات الآلاف من المهتمين خلال العام الماضي 2014. وأوضحت المزروعي أن تميز شركة «صحة» في الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي في توعية الجمهور صحياً أهلها للفوز بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي، فئة الإعلام الاجتماعي، ضمن الدورة الثانية للسنة الأولى 2014/2015 من جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي التي يرعاها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث قام معالي أحمد بن عقيل الخطيب وزير الصحة في المملكة العربية السعودية، بتكريم شركة «صحة» خلال حفل الكبير أقيم في الرياض لهذه المناسبة. ومن أبرز المبادرات التي أطلقتها شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولاقت إقبالاً كبيراً مبادرة «اسأل طبيب» للرد على أسئلة الجمهور، وتقديم إرشادات صحية لهم من خلال دردشة مباشرة عبر التويتر، مع أحد الأطباء المختصين العاملين في منشآت «صحة»، فقد خصصت يوماً في الأسبوع يتفرغ فيه أحد الأطباء لعدة ساعات لتلقي أسئلة واستفسارات الجمهور عبر حساب شركة «صحة» في تويتر @SEHAHealth، ويقدم كذلك نصائح وإرشادات طبية لهم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©