• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

توظيف 39 طبيباً وفنياً وممرضة

افتتاح مستشفى مسافي رسمياً الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

السيد حسن(الفجيرة)

السيد حسن (الفجيرة)

كشفت المنطقة الطبية في الفجيرة عن استعداد وزارة الصحة لافتتاح مستشفى مسافي مطلع الشهر المقبل، ليكون بذلك بداية عمل قسم الطوارئ بالمستشفى على مدار 24 ساعة، وبدء عمل الأقسام كافة بطاقتها الطبيعية.

وقال أحمد بن عباد مدير المستشفى لـ«الاتحاد»، إن وزارة الصحة أكدت عزمها افتتاح المستشفى رسمياً مع بداية الشهر المقبل؛ ولذلك قامت الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية بتوفير 39 شاغراً جديداً للمستشفى، من بين تلك الشواغر 11 طبيباً و15 ممرضة، و13 فنيا للأشعة والمختبر والصيدلة والعلاج الطبيعي والتغذية.

وجارٍ توظيف 15 ممرضة جديدة للمستشفى، وجميع الوظائف السابقة سيتم تسكينها خلال الشهر الجاري، ويوجد لدى المستشفى حالياً 22 طبيباً من القدامى و42 ممرضة، بينهم 4 مواطنات. ولفت ابن عباد إلى أن الوزارة تخطط لجعل مستشفى مسافي أول مستشفى مجتمعي في المنطقة، حيث يقتصر دوره على التعامل مع الحالات الصحية البسيطة والمتوسطة كمرحلة أولى، ثم إجراء عمليات اليوم الواحد، فيما بعد كمرحلة ثانية لاحقة من تطوير المستشفى، ثم التوسع بشكل كبير في العمليات الجراحية كافة في مرحلة ثالثة.

وذكر أن المستشفى سيعمل مع انطلاقته الرسمية الشهر المقبل بشكل كامل في أقسام الباطنية رجال ونساء والأطفال والطوارئ والحوادث، مشيراً إلى أن المستشفى في الوقت الحالي يعمل بشكل جزئي كعيادات خارجية لأقسام الباطنية والجراحة والأنف والأذن والحنجرة والعيون والجلدية والنساء والولادة والأسنان.

وقال أحمد بن عباد: «المستشفى يقوم حالياً بعمل صيانة شاملة لجميع الأجهزة الطبية القديمة لديه، وقام برفع قائمة مفصلة بعدد من الأجهزة الطبية الجديدة لوزارة الصحة، وقد تم الموافقة عليها وجاري إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتوريد تلك الأجهزة، التي تضم جهاز الإنعاش القلبي وأجهزة التعقيم والتنفس الصناعي وغيرها من الأجهزة الطبية التي تتعدى قيمتها مليوني درهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض