• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إخلاء وهمي لحافلة مدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

نظّمت إدارة فرع المنطقة الوسطى بمواصلات الإمارات بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بالذيد، أمس، عملية إخلاء حافلة وهمي شاركت فيها طالبات مدرسة الإبداع للتعليم الثانوي بنات.

وقامت إدارة المدرسة بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني وإدارة مواصلات الإمارات بفرع الوسطى بشأن العملية التي تمت بفرع المنطقة الوسطى محطة الذيد الخاصة بمواصلات الإمارات بمشاركة 11 طالبة من الصف الحادي عشر ومدرستين، إضافة إلى سائق الحافلة وفريق إدارة الدفاع المدني وموظفي قسم السلامة من مواصلات الإمارات. وقدمت إدارة الدفاع المدني شرحاً عن عملية الإخلاء ، وكيفية استخدام باب الطوارئ للحافلة في حال حدوث حريق داخلها، وكيف يقوم الطلاب بالخروج من الباب الرئيسي أو باب الطوارئ.

بدأت العملية، حينما قام سائق الحافلة بالوقوف المفاجئ داخل المحطة، ثم فتحت الطالبات باب الطوارئ والنزول بسرعة والتوجه إلى نقطة التجمع بعيداً عن الحافلة والاتصال بإدارة الدفاع المدني للوصول إلى مكان الحريق الوهمي لتصل سيارة الدفاع المدني مع التأكد من أن جميع الطالبات بسلام وآمان وخلو الحافلة من أي شخص فيها.

ثم توجهت الطالبات إلى قاعة المحاضرات في مبنى مواصلات الإمارات، حيث قام محمد الحمادي رئيس قسم السلامة بشكر الطالبات على سرعة الاستجابة والاستفادة من عملية الإخلاء وشرح بعض النقاط الهامة في السلامة العامة والمحافظة على الحافلة.

وتقدم طارق أحمد العبيدلي مدير المواصلات المدرسية بفرع المنطقة الوسطى بالشكر الجزيل لإدارة المدرسة وإدارة الدفاع المدني والجهات المتعاونة على ما يبذلونه من جهد في الاهتمام بالنشء ونشر مفهوم السلامة بين أبنائنا طلبة وطالبات المدارس. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض