• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

70٪ نسبة وعي طلبة المدارس بعملية الفرز

«تدوير» ترفع معالجة النفايات الصلبة إلى 32%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

حققت «تدوير» (مركز إدارة النفايات - أبوظبي) تقدماً خلال الربع الأول من العام الحالي بوصول نسبة معالجة النفايات من إجمالي النفايات الصلبة إلى 32%، في خطوة نحو الوصول إلى النسبة المراد تحقيقها ضمن خطة أبوظبي 2020 والمطلوب أن تصل إلى 60%.

ومن خلال برنامج «نفايات أقل إمارة أجمل» الذي بدأ تنفيذه منذ العام 2014 فقد وصلت نسبة الوعي لدى طلبة المدارس بأهمية تقليل النفايات وتحمل مسؤولية فرزها من 10% العام 2013 إلى 70% العام الماضي.

وأكدت فاطمة الهرمودي مديرة مشروع برنامج نفايات أقل إمارة أجمل في «تدوير» أهمية تحمل الفرد في المجتمع مسؤولية النظافة وحماية البيئة، والقيام بفرز النفايات من المنزل بما يساعد في زيادة نسب النفايات المعالجة.

وقالت الهرمودي في تصريح لـ«الاتحاد» إن الهدف من تنفيذ برنامج «نفايات أقل إمارة أجمل» هو المساهمة في تحقيق الرؤية البيئية لأبوظبي 2030 ونشر التوعية البيئية والإحساس بالمسؤولية المجتمعية لدى طلبة المدارس، ونشر ثقافة تقليل النفايات وإعادة استخدامها وإعادة تدويرها، ونشر ثقافة مكافحة الحشرات عبر النظافة والترتيب وتأهيل المدارس للالتحاق بالمدارس المستدامة بالتعاون مع هيئة البيئة في أبوظبي.

وبينت الهرمودي أن «تدوير» بالتعاون مع شركة مساندة وفرت نحو 512 حاوية خضراء وسوداء في المدارس الحكومية في محاولة لتعليم الأطفال على فرز النفايات في المدرسة بداية، ولينقلوا هذه المعرفة إلى منازلهم. كما لبت المدارس الخاصة دعوات المركز ووفرت حاويات خضراء وسوداء من جانبها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض