• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تأجيل قضية اتهام بالسب والقذف لمستأنف اخترق حساب مطلقته عبر «فيسبوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أجلت محكمة استئناف أبوظبي، قضية اتهام مصري في جريمة تقنية معلومات إلى جلسة 27 من الشهر المقبل للحكم، وهي القضية التي حكم عليها فيها بالسجن لمدة شهر عن تهمة اختراق حساب طليقته في ذلك الوقت، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وقيامه بتغيير الرقم السري لها، أو كلمة السر، وتهمة منعها من استخدام صفحتها، والتي برأته منها محكمة أول درجة. وفي واقعة طريفة طلبت محكمة استئناف أبوظبي من النيابة العامة، أثناء نظرها للقضية، توجيه تهمة السب والقذف إلى المتهم لقيامه بالتلفظ بألفاظ يعاقب عليها القانون تجاه طليقته، وهو أمر لم ترتضه المحكمة، حيث تحدث عن أنه كان لديه شك في السلوك الخاص بمطلقته، وأنها تعرف آخرين وغير ذلك.

وذكر المتهم خلال الجلسة أنه تواصل عبر الرقم المجاني للإفتاء للسؤال عن أحقية الزوج في منع زوجته من الولوج إلى الإنترنت، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، مثل «فيسبوك»، ومدى جواز الدخول إلى الصفحة، وبناء عليه دخلت على الموقع الخاص بزوجته، وقام بتغيير كلمة السر، ومنعها من الدخول على صفحتها بالفيسبوك، وأنه طلقها ثم أعادها إلى عصمته.

وقالت المجني عليها إنها مطلقة منه قبل حصول الواقعة بتاريخ 27 نوفمبر من العام الماضي، حيث إن هناك إقراراً أنه أوقع علي يمين الطلاق ولم يتم اتخاذ إجراء رسمي، وأن الطلاق تم من قبله، وقام برفع الدعوى لإثبات هذا الطلاق، ولم أعد في عصمته حتى الآن.

وكانت المحكمة الابتدائية أدانته عن تهمة الدخول إلى صفحتها الإلكترونية بدون إذنها وحكمت بحبسه شهراً مع تبرئة من منعها من الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض