• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

للحفاظ على البيئة واستدامتها

إطلاق 93 ألف أصبعية من سمك القابط بالحمرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت بلدية الحمرية، صباح أمس، وبالتعاون مع مركز الشيخ خليفة للأبحاث البحرية التابع لوزارة التغير المناخي والبيئة 93 ألف أصبعية من سمك القابط بخور القرم بالحمرية بإمارة الشارقة.

ويأتي هذا الإكثار في إطار خطة بلدية الحمرية الاستراتيجية للحفاظ على البيئة واستدامتها وضمن مراحل دعم البيئة البحرية بمنطقة الحمرية وتنمية التعاون مع مركز الشيخ خليفة للأبحاث البحرية.

ويعد هذا الإطلاق المرحلة الثالثة من مراحل التعاون بين مركز الشيخ خليفة للأبحاث البحرية و بلدية الحمرية، حيث سبق أن تم إطلاق 95 ألف أصبعية من سمك القابط بالمرحلة الأولى و98 ألف أصيبعة من سمك الشعم بالمرحلة الثانية، ويهدف هذا التعاون إلى الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية والمائية وإثراء البيئة البحرية بالمنطقة.

وأشاد مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية بالتعاون مع مركز الشيخ خليفة للأبحاث البحرية وبالجهود المبذولة من قبل وزارة التغير المناخي والبيئة، مشيراً إلى جدية العمل بالوزارة مما يدل على الخطط و الرؤية الواضحة للوزارة، وحرصها على تحقيق أهداف الدولة في المجالات البيئة على الصعد كافة والذي يسهم بشكل رئيسي في استدامة الموارد المحلية واستغلال المناطق التي تتمتع ببيئة خصبة لتكاثر الكائنات المائية.

وأكد حرص البلدية على مواصلة إكثار الكائنات الحية في خور الحمرية، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تعد إحدى المبادرات البيئية التي تنفذها بلدية الحمرية بالمنطقة لإثراء البيئة في عدد من المراحل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض