• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«تاكسي دبي» تطلق مشروع قطر المركبات الذكي مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

وقعت مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات عقداً مع شركةArabian Automobile Association (AAA) العاملة في خدمات المساعدة على الطريق، لتشغيل نظام قطر المركبات الذكي الذي سيتم إطلاقه في شهر مارس المقبل، والذي بدوره يعمل على تقديم خدمة المساعدة على الطريق في حال تعطل المركبة من خلال التطبيق الذكي الذي سيحدد مع موعد إطلاق المشروع على جميع الهواتف الذكية. يأتي ذلك بهدف تسهيل الخدمات المقدمة إلى الجمهور تحقيقاً للغاية الاستراتيجية الأولى لهيئة الطرق والمواصلات «دبي الذكية» بإيجاد منظومة حديثة تعمل على خفض الحوادث لتحقيق السلامة المرورية على الطرقات ورفع مستوى الخدمة بالتدخل السريع عند اللزوم لتخفيف الازدحام المروري.

وأقيم حفل خاص بهذه المناسبة في المبنى الرئيس لهيئة الطرق والمواصلات، حيث وقع الاتفاقية الدكتور يوسف محمد آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي، ومحمد بن سليم رئيس شركة (AAA)، بحضور محمد عبيد الملا، عضو مجلس المديرين ورئيس مجلس مؤسسة تاكسي دبي بالهيئة، وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وأشار آل علي، إلى أن نظام قطر المركبات الذكي يعمل عن طريق التطبيق الذكي بإرسال إحداثيات بموقع المركبة المتعطلة إلى أقرب مركبة قطر متوفرة من الموقع، لتتم المساعدة من خلال عدة خدمات منها: سحب المركبة، توفير 10 ليترات من الوقود في حال نفاده، تصليح إطارات المركبة وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا