• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

ثلثهم من الأطفال

35 ألف شخص مصاب بالصرع في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

قدّر الدكتور محمد المالك استشاري أعصاب أطفال بمستشفى توام عدد المصابين بالصرع في الدولة بنحو 35 ألف شخص ثلثهم من الأطفال، مشيراً إلى أن الغالبية العظمى من عامة السكان لا يدركون ماهية الصرع وكيفية تأثيره على حالة المصابين.

وأضاف المالك أن عدداً كبيراً من أفراد الجمهور لديهم أفكار مغلوطة عن أعراض الصرع تعود لسنوات عديدة، حيث كان الصرع سابقاً يولد الخوف وسوء الفهم ويعد وصمة عار اجتماعياً، معرباً عن أسفه لاعتقاد البعض هذه الأفكار، ما يؤثر على نوعية الحياة والمصابين.

واستضاف مستشفى توام أمس عدداً من الفعاليات بالتعاون مع بعض المؤسسات الخاصة والعامة في العين تضمنت عرض الملصقات التثقيفية في كل عيادات توام الخارجية في مناطق الانتظار، ومحاضرة للقائمين على الرعاية الصحية والتي تعد جزءاً من التعليم الطبي المستمر (CME) للمشاركين.

ويوفر قسم طب الأعصاب بـ«توام» خدماته للأطفال المرضى في المنطقة الشرقية، إضافة إلى الحالات التي ترد من مناطق الدولة.

وعرف استشاري أعصاب الأطفال بتوام الصرع بأنه اضطراب مزمن غير معد يأتي بشكل نوبات متكررة في الدماغ، لافتاً إلى أنه ووفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية عام 2012 فإن الصرع يصيب نحو 50 مليون شخص في جميع أنحاء العالم أي بمعدل شخص واحد من بين 26 شخصاً مصاباً بالصرع وفق إحصاءات المنظمة العالمية للصرع، وهذا هو سبب اختيار تاريخ 26 مارس بأن يكون اليوم العالمي للتوعية بالصرع.

وأكد المالك التزام المستشفى بعلاج المرضى الذين يعانون من الصرع، ومساعدة الأسر وأفراد المجتمع ليصبحوا أكثر وعيا وأكثر تقبلا لهذا الاضطراب المزمن. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض