• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إحياء ذكرى «مذبحة جمعة الكرامة» بسلسلة بشرية صامتة

الحوثيون: تأييد هادي تدخل سافر في الشأن اليمني!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

صنعاء (الاتحاد)

أحيا مئات من طلاب جامعة صنعاء، أمس الثلاثاء، الذكرى السنوية الرابعة لما عرف بـ«مذبحة جمعة الكرامة» في 18 مارس 2011 عندما قتل 41 محتجاً سلمياً برصاص مسلحين، يعتقد أنهم موالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح. ونفذوا سلسلة بشرية صامتة في باحة الحرم الجامعي، وهم يرفعون صور قتلى سقطوا في تلك المذبحة ولافتات كتب عليها «جمعة الكرامة عنوان ثورة مستمرة»، و«الشهداء الذين سقطوا في جمعة الكرامة، لن تقتل أحلامهم جرائم الانقلاب» في إشارة إلى الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة في صنعاء الشهر الماضي.

إلى ذلك، قالت اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين، إن المواقف العربية والدولية المؤيدة لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي «تدخل سافر في الشؤون الداخلية للشعب اليمني وتهديد لوحدته وأمنه واستقراره»، والتقت اللجنة الثورية أمس الثلاثاء في صنعاء عدداً من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي والأجنبي في حضور وزراء في الحكومة المستقيلة، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية في العاصمة.

وخلال اللقاء، انتقد عضو اللجنة الثورية، محمد علي الحوثي، إصرار بعض القوى الإقليمية والدولية على التمسك بشرعية هادي، واعتبر ذلك تدخلاً سافراً في الشؤون اليمنية. وقال إن الشعب اليمني لن يقبل بعد اليوم بأي تدخل في شؤونه الداخلية من أي جهة كانت، معتبراً أن شرعية هادي انتهت في 21 فبراير الماضي، بعد انتهاء التجديد لعام واحد لولايته المؤقتة والمحددة بعامين منذ انتخابه في سباق رئاسي غير تنافسي جرى في 21 فبراير 2012، بموجب اتفاق المبادرة الخليجية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا