• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحت شعار «قطرة ماء تساوي الحياة»

طالبات الجغرافيا بجامعة الإمارات ينظمن فعالية «المياه المستدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

نظمت طالبات نادي الجغرافيا بجامعة الإمارات أمس، فعالية المياه المستدامة تحت شعار قطرة ماء تساوي الحياة، سعياً لنشر ثقافة المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها، باعتبارها ثروة طبيعية وحقيقية، وذلك في مباني كليات الطالبات بالحرم الجامعي الجديد في مدينة العين.

وافتتح عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، البروفيسور سيف القايدي، أنشطة الفعالية بحضور الدكتورة خولة الكعبي، رئيس قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري، والدكتورة نعيمة الحوسني، مساعد العميد لشؤون الطلبة، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات الإدارية والأكاديمية والطالبات.

وشدد القايدي على أهميه الفعالية، خاصة أن البيئة الصحراوية التي يعيش بها الأفراد تتطلب الحفاظ على المصادر المائية، تقديراً للجهود المبذولة على توفير وتحلية المياه وإيصالها إلى المستهلك، حيث تضافرت جميع الجهود للحفاظ على هذه الثروة الطبيعية، وشكر القايدي جميع من شارك في إنجاح هذه الفعالية، خاصة طالبات نادي الجغرافيا وطالبات قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري. من جهتها قالت الدكتور خولة الكعبي: إنه يتم إنفاق 70% من تكاليف إنتاج ومعالجة المياه في الدولة، على عمليات التحلية والنقل والتخزين والتوزيع، مما يدل على الحاجة الملحة لاتباع نهج جديد في إدارة المياه، لذا فإن فعالية المياه المستدامة تتيح الفرصة لمعالجة ومناقشة التحديات التي تواجه المناطق الصحراوية.

وأوضحت الدكتورة نعيمة الحوسني، أن هذا النوع من الفعاليات يهدف إلى معالجة العلاقة المتبادلة بين المياه وموارد المياه، واحتياجات توليد الطاقة، حيث تحتفل العالم باليوم العالمي للمياه في 22 مارس من كل عام. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض