• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تتمتع بطبيعة خاصة وتحتاج إلى حلول مبتكرة

مدينة دلما تتطلع إلى مشاريع وحل مشاكل النقل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

ناقش سكان مدينة دلما مع المسؤولين في “ملتقى الغربية المفتوح”، الذي تنظمه بلدية الغربية تحت شعار “نعمل معاً من أجل خدمة المجتمع”، عددا من المشاكل التي يعانيها سكان الجزيرة، أبرزها مشاكل النقل والتوظيف والمشاريع الاسثمارية، التي تتواءم وطبيعة النشاط الاقتصادي للجزيرة.

والتقت «الاتحاد» عددا من المواطنين، الذين أكدوا أن أبرز مشاكلهم تتمحور حول النقل من وإلى الجزيرة والتوظيف بعد التخرج واستكمال الدراسة قبله.

وأكد جمعة الحوسني، أهمية هذا اللقاء الذي اعتبره ضروريا لطرح المشاكل التي يعانيها سكان الجزيرة وأبرزها في نظره أزمة النقل من وإلى جزيرة دلما، داعيا القائمين على طيران أبوظبي أن يضعوا في الحسبان أن الأولوية يجب أن تكون للمواطنين في الرحلات التي انتقلت من ثلاث رحلات إلى رحلة واحدة، مؤكدا أن الرحلة لا تخدم سوى الوافدين، لافتا إلى أن الطيران يعاني اكتظاظا دائما ووسائل استغلاله ما زالت بدائية جدا فيما يتعلق بالحجز تحديدا”.

وأضاف أن “الجزيرة يتم الوصول إليها عن طريق الرحلات البحرية عبر الباخرة، التي كانت تقوم بثلاث رحلات يوميا إلى جبل الظنة، وقد تقلصت إلى رحلتين دون معرفة السبب، لافتا إلى أن عبارة “يميلة والغربية” حلت الكثير من المشاكل إلا أن البحر في قضايا النقل يخضع للعوامل المناخية ولا يمكن التحكم فيها مطالبا بزيادة الرحلات المخصصة للجزيرة، من طرف طيران الإمارات، وتساءل عن مشكلة الطيران خاصة طيران الإمارات، وسبب اكتفائه بتسيير رحلة وحيدة يوميا للجزيرة بدل 3 رحلات سابقا.

من جهته تطرق سلمان الحمادي لموضوع الدراسة في أبوظبي وتكاليفها الباهظة بما فيها السكن في الفنادق، أو غيرها بسبب بعد الطلاب عن أهلهم، وطالب بإنشاء كليات أو معاهد في دلما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض