• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الفلبين تنفي أنباء عن خطف «داعش» أربع ممرضات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

مانيلا (أ ف ب)

نفت الفلبين أمس تقريراً إعلامياً تحدث عن خطف تنظيم «داعش» في ليبيا اربع ممرضات فلبينيات في مدينة سرت.

ونقل تقرير إعلامي عن عناصر في ميليشيا منافسة لـ«داعش» أن اربع ممرضات فلبينيات خطفنّ من مستشفى ابن سينا أمس الأول، فيما تحدث مصدر آخر عن خطف 20 عاملاً في المجال الطبي بينهم فلبينيون من المستشفى ذاته.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفلبينية شارلز جوزيه إن «التقرير خاطئ». وأضاف أن سفارة مانيلا في ليبيا تواصلت مع واحدة من الممرضات الأربع التي أبلغتها أنهن نقلهن بسلام من سرت إلى مكان أكثر أمناً».

وأشار إلى أنهن نقلهنّ عن طريق «صديق محلي»، رافضاً التعليق على تقارير تتحدث عن مرافقة عناصر من ميليشيا تحارب «داعش» عدداً من العمال في المجال الطبي إلى خارج سرت.

وأكد جـوزيه أن مصـــير سبعة فلبينيين خطفوا العام الحالي في ليبيــا لا يزال مجهولا حتى اللحظة، إذ خطف أربعة من بين تسعة أجــانب الشـهر الحالي في حقل الغاني النفطي في جنوب البــلاد، فيما خطف ثلاثة في حقل المبروك النفطي بداية شهر شباط الماضي.

وأشار جوزيه إلى أن «أحدا لم يتبنّ مسؤولية الخطف لذلك لا نعلم مع من علينا التفاوض. هناك العديد من المجموعات المسلحة في ليبيا لافتاً إلى أن الفلبين أجلت أكثر من 4200 من مواطنيها منذ يوليو العام الماضي. ولا يزال هناك 4000 تغريهم الرواتب العالية. وحسب جوزيه فان 30 عاملًا طبياً لا يزالون في سرت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا