• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تسلمت صواريخ روسية من الجزائر لمواجهة الإرهاب

تونس تفكك 4 خلايا ترسل مقاتلين إلى ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

تونس، الجزائر (وكالات)

كشفت وزارة الداخلية التونسية سقوط أربع خلايا «تعمل على استقطاب الشباب وتسفيرهم إلى ليبيا للانضمام إلى تنظيمات إرهابية والمشاركة في القتال الدائر هناك». وقالت الوزارة في بيان: «في إطار الاهتمام بشبكات التسفير وكشف العناصر الضالعة فيها تمكنت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للمصالح المختصة من إماطة اللثام عن أربع خلايا مهيكلة في إطار شبكة إرهابية خطيرة ناشطة في ولاية القيروان تعمل على استقطاب الشبان، سيما الطلبة منهم وتسفيرهم إلى القطر الليبي للانضمام إلى تنظيمات إرهابية والمشاركة في القتال الدائر هناك». وتعمل الشبكة، حسب البيان، «بتنسيق تام مع عناصر إرهابية تونسية خطيرة ناشطة على الساحة الليبية تشرف على معسكرات تدريب بمعية عناصر إرهابية من جنسيات مختلفة». وأضافت الوزارة: إن خلال هذه العملية تم توقيف 22 عنصرا بعضهم من الطلبة والموظفين ، مشيرة إلى « حجز مبلغ مالي.. إضافة إلى وحدات مركزية وهواتف جوالة وأربع لوحات رقمية وحاسوب محمول و4 مخزنات معلومات وبطاقة ذاكرة ومجموعة من الكتب التكفيرية».

وأضافت: إن جميع الموقوفين سيحالون على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية حال استكمال الأبحاث.

وكان رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أوضح في كلمة توجه بها إلى الشعب التونسي الليلة قبل الماضية أن الأجهزة الأمنية «تمكنت من توقيف نحو 400 عنصر إرهابي» منذ توليه منصب رئيس الحكومة.وقال الصيد، الذي يترأس حكومة ائتلافية يتزعمها حزب حركة نداء تونس وتشارك فيها حركة النهضة، إن مخاطر الإرهاب ما زالت قائمة.

وأوضح الصيد أن حكومته وضعت خطة إنقاذ عاجلة واستراتيجية تقوم على التنسيق بين المؤسسة الأمنية والعسكرية والعمل على توفير المزيد من المعدات والتجهيزات لمكافحة الإرهاب معترفاً

بدقة الوضع الأمني والاقتصادي في البلاد، بعد أكثر من شهر من استلام حكومته لمهامها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا