• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

محمد عساف يتحدث عن مآسي اللاجئين

المرأة والأزمة السورية تتصدران المشهد في «ديهاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

تواصلت، أمس، فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض «ديهاد للإغاثة والتطوير»، بمشاركة عدد من أصحاب القرار والشخصيات البارزة.

وشملت الفعاليات موضوع المرأة والتنمية والمرأة والأمن الغذائي، وتضمنت جلسات خاصة عن الأزمة الإنسانية في سوريا ومتطلبات المساعدة.

وقالت إرثارين كازين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة: “إن إيصال المساعدات الإنسانية وخاصة للنساء في حالات الأزمات يتطلب أدوات واستراتيجيات أكثر ابتكاراً وفعالية”.

من جهته، أوضح مهند هادي، منسق الطوارئ الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لأزمة سوريا أن برنامج الأغذية العالمي يشحن نحو 40 ألف طن متري من المواد الغذائية شهريا لإطعام 4 ملايين شخص في أنحاء سوريا، في واحدة من أكبر وأعقد عمليات البرنامج بجميع أنحاء العالم”.

وقال: نحن ممتنون للغاية لكل المساهمات السخية التي مكنتنا من إنقاذ الأرواح، إذ يتطلب البرنامج 40 مليون دولار أسبوعياً لمساعدة المتضررين في سوريا واللاجئين بالبلدان المجاورة.

وتناولت إرثارين كازين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، أوضاع النساء أثناء الكوارث، وركزت في كلمتها على محنة النساء اللواتي فاقمت الكوارث والأزمات من معاناتهن، موضحة أن النساء والأطفال يمثلون أكثر من ثلاثة أرباع المتضررين من الكوارث والأزمات، وأكثر من يتحمل تبعاتها المدمرة، سواء كانت مادية أو نفسية أو اجتماعية أو اقتصادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض