• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

الهيئة الطبية الدولية تؤسس مركزاً للدعم بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

أسست الهيئة الطبية الدولية، وهي منظمة إنسانية عالمية غير حكومية تعنى بإنقاذ حياة الناس وتخفيف المعاناة وبناء القدرة على الاعتماد على الذات، مركزاً لها في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي ليكون بمثابة مركز دعم لعملياتها في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وتسعى الهيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بوصفها عضواً مسجلاً، إلى زيادة فعالية التزاماتها القوية في المنطقة سعياً لإنقاذ الأرواح وتمكين المجتمعات في أكثر مناطق العالم التي تشهد أزمات مدمرة.

ومنذ تأسيسها في عام 1984 تواجدت الهيئة الطبية الدولية في أكثر من 70 بلداً حول العالم وقامت بدعم برامج الرعاية الصحية وتدريب العاملين في المجال الصحي والخدمات الإنسانية بما يزيد قيمته على 1.6 مليار دولار، كما أنها تستجيب بفاعلية للأزمات الحالية التي تعاني منها غزة والعراق والأردن ولبنان وليبيا وسوريا وتركيا واليمن وهي من ضمن الوكالات الإنسانية القليلة التي ما زالت تعمل في جمهورية أفريقيا الوسطى ودارفور والفلبين والعراق.

وتقدم الهيئة الطبية الدولية دوراً محورياً عن طريق تعاونها مع أصحاب المصلحة المعنيين من خلال توفير العناية اللازمة للعمل مع الوكالات الحكومية المضيفة والاشتراك مع المنظمات المحلية غير الحكومية لرفع مستوى عمليات الإغاثة وتطوير البنى التحتية للرعاية الصحية على كافة المستويات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض