• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات المهرجان الرمضاني «4» لنادي التراث

«قبة ومسطاع» تعيد أطفال السمحة إلى أصالة الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

أشرف جمعة (أبوظبي)

أجواء رمضانية عامرة بالألعاب الشعبية والأنشطة التراثية ظللت مهرجان السمحة الرمضاني الرابع، الذي ينظمه مركز السمحة التابع لنادي تراث الإمارات في الفترة من 8 إلى 22 من الشهر الجاري، حيث عاش أبناء منطقة السمحة ليلة تراثية تنافست فيها 8 فرق تأهلت منها 4 وفاز مركز الباهية بالمركز الأول، وجاء فريق السمحة غرب في المركز الثاني، وفي المركز الثالث فريق السمحة شرق، والرابع فريق الوثبة حيث اللعبة الشعبية المتنافس عليها «قبة ومسطاع» إحدى الألعاب الشعبية الشهيرة في الإمارات، ويقام المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات والراعي الرسمي للمهرجان شركة الإمارات العالمية للألومنيوم.

موروث شعبي

ويقول أحمد الحمادي مدير مركز السمحة: المهرجان يهدف إلى إشراك أبناء المنطقة في الفعاليات، خصوصاً أن بطولة الألعاب الشعبية تجذب قطاعاً كبيراً من الجمهور، وإن لعبة «قبة ومسطاع» من الألعاب المعروفة في الدولة، والتي يفضل الأطفال ممارستها، ويشير إلى أن مجتمع السمحة يتميز بالروح الحضارية ويعمل باستمرار على تشجيع المشاركين، وهو ما يعطي للمشاركات روحاً تنافسية خلاقة.

ليال تراثية

ويشير جاسم الحمادي عضو اللجنة المنظمة للمهرجان أن الألعاب الشعبية هي المحفز الرئيس للأبناء، حيث أظهر الكثير منهم براعة في أداء لعبة «قبة ومسطاع» وهو ما يظهر فنونهم في هذا المجال وتمسكهم بقيم الآباء والأجداد التي لا تزال تعيش في وجدان الأجيال، موضحاً أن المهرجان يحيي ليالي رمضان التراثية المحببة إلى الجمهور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا