• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كرَّم الفائزين بجوائز اليوم الوطني و استقبل وفداً مشاركاً بفعاليات مهرجان أبوظبي

نهيان بن مبارك يؤكد أهمية المبادرات الثقافية والمجتمعية في تنمية المواهب المواطنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالتعاون والشراكة الاستراتيجية بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم في جميع المبادرات الثقافية والمجتمعية والشبابية، والتي انعكست على قطاع عريض من الطلبة ايجابا من خلال البرامج والمبادرات المشتركة في صنع المواهب والإبداعات المواطنة التي نفخر بها جميعاً ونعمل على إعدادها الإعداد الجيد من أجل المستقبل.

جاء ذلك على هامش حفل تكريم الفائزين بجوائز ومسابقات اليوم الوطني الـ 42 الذي أقيم أمس الأول بمركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بعجمان.

حضر الحفل الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ومعالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم وعفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإنابة وحكم الهاشمي وكيل الوزارة المساعد لقطاع تنمية المجتمع.

وقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان يرافقه الشيخ راشد بن حميد النعيمي ومعالي حميد القطامي بتكريم الفائزين بخمس مسابقات كبرى نظمتها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع احتفالا باليوم الوطني الـ 42 وهي جائزة الجامعة المتميزة في احتفالات اليوم الوطني الـ 42 وجائزة المدرسة المتميزة وحملة العلم وجائزة التصوير الفوتوغرافي ومسابقة السياحة الثقافية. وتهدف الجوائز الخمس إلى المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها وصولا إلى رعاية المبدعين واكتشاف المواهب والطاقات الإبداعية لدى الشباب ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية. وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمة بهذه المناسبة أن هذه الجوائز التي تمنح لأفضل جامعة متميزة ولأحسن مدرسة مبدعة ولأعظم مبادرة في تأكيد قيمة ومنزلة علم الإمارات وأيضاً للنبوغ والتفوق في التصوير الفوتوغرافي الذي يسجل مسيرة الإمارات الناجحة بين الماضي والحاضر بالإضافة إلى الفائزين في مسابقة السياحة الثقافية التي تشجع الإنتاج الفني المبدع الذي يبرز مكانة الإمارات ويظهر ما لها من أصالة وعراقة عبر الزمان والمكان. وقال معاليه إن هذه الجوائز احتفاء كبير بما يظهره أفراد ومؤسسات هذه الدولة الناهضة من ولاء عميق وانتماء قوي واعتزاز كبير بما تحققه من تقدم وإنجاز.. بل وما تمثله مناسبة اليوم الوطني من فرص مواتية للتعبير عن مشاعرنا الجياشة بالمحبة والافتخار بهذا الوطن الغالي والعزيز.

وقال إن احتفال اليوم تأكيد على اعتزازنا وفخرنا بدولتنا العظيمة القوية بشعبها والرائدة بقادتها، وأضاف إنه بالأساس تأكيد على اعتزازنا وفخرنا بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وسدد خطاه ومتعه بموفور الصحة والعافية. وتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان لسموه لاهتمامه الكبير بالتنمية الثقافية والمجتمعية في الدولة، مؤكداً أن اهتمام سموه وتشجيعه وحرصه على أن تكون الإمارات دائما في المقدمة والطليعة بين دول العالم أجمع إنما هو حافز قوي لنا جميعا للعمل أكثر وأكثر في سبيل تحقيق أهداف الوطن العزيز.

كما تقدم معاليه بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات، معبرا عن اعتزازه بالقيادة الواعية والمستنيرة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقال : « نقدر كثيراً جهوده الكبيرة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة في ربوع المجتمع كافة». وأكد معاليه أن احتفال اليوم دعوة صادقة لنستمر في العمل معا في سبيل تحقيق النهضة والنماء للدولة والمجتمع كي يظل شعب الإمارات العظيم في نجاح وتقدم وازدهار ودوما على طريق العمل والإبداع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض