• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أعلنت خلال «ديهاد» موازنتها الشاملة وتخصيص 381 مليوناً للمشاريع المحلية

«الهلال» تنفق 6 مليارات درهم مساعدات خارجية في 100 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أنفقت هيئة الهلال الأحمر 6 مليارات درهم مساعدات خارجية في 100 دولة حول العالم منذ تأسيسها في 1983 وحتى نهاية العام الماضي، إضافة إلى ملياري درهم على برامج المساعدات داخل الدولة، بحسب الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام للهيئة.

وأوضح الفلاحي أن الموازنة الشاملة للهيئة للعام الحالي 2014، بلغت 1.2 مليار درهم، منها 633 مليون درهم للمشاريع الخارجية، و381 مليون درهم للبرامج المحلية، تمثل 35 في المائة من إجمالي الموازنة المذكورة، مشيراً إلى الميزانية التشغيلية تستحوذ على باقي المبلغ الخاصة بموازنة العام.

وقال الأمين العام للهيئة، في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض الإغاثة والتطوير” ديهاد”: نركز في أعمال الإغاثية الإنسانية هذا العام على اللاجئين السوريين في دول الجوار وأيضاً اليمن والصومال.

وأوضح أن البرامج الداخلية تنوّعت بين مساعدة الأسر المتعففة والغارمين ودعم المعاقين، لافتاً إلى أن الهيئة تكفل 85 ألف يتيم منهم 4 آلاف يتم داخل الدولة، ويتوزع جميع هؤلاء الأيتام على 28 دولة حول العالم بما فيها الإمارات، وبلغ عدد الكفلاء 55 ألف كافل، مشيراً إلى أن تكاليف كفالات الأيتام بلغت 1,1 مليار منذ تنفيذ برامج الأيتام وإنشاء قسم لهم في الهيئة في العام 1986.

وذكر أن المشاريع المحلية داخل الدولة، تنوّعت في العام الماضي، إلا أنها ركزت على برامج تعليمية وصحية، استفاد منها أكثر من 100 ألف أسرة على مستوى الدولة تضم نحو مليون شخص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض