• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أدت إلى جريان الأودية والشعاب وامتلاء السدود

أمطار الخير تتواصل على مناطق الدولة.. وإجراءات عاجلة لإغاثة المتضررين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 مارس 2014

بدرية الكسار، هالة الخياط (أبوظبي)

شهدت مختلف مناطق الدولة مساء أمس الأول، وطوال نهار يوم أمس أمطاراً رعدية متواصلة تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، أدت إلى جريان الأودية والشعاب، وامتلاء السدود، فيما جدد المركز الوطني للأرصاد والزلازل في بيان له أمس تحذيراته بعدم ارتياد الخليج العربي وبحر عمان نظرا لاضطرابهما، متوقعاً أن تستمر فرصة سقوط الأمطار اليوم الخميس، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية.

ووجّهت معالي مريم بنت محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية العاملين في إدارة الضمان الاجتماعي ومكاتب الشؤون الاجتماعية بالإمارات كافة بالتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة لسرعة اتخاذ الإجراءات العاجلة لإغاثة المتضررين من الأمطار وتقديم العون لهم في ظل هطولها الذي شمل العديد من مدن وقرى الدولة ومزارعها.

وأشارت معاليها إلى أن قانون الضمان الاجتماعي رقم 2 لسنة 2001 وقرار مجلس الوزراء رقم 22 لسنة 2001 بشأن مساعدات الإغاثة في حالات النكبات العامة والخاصة يمنح مساعدة إغاثة عاجلة للأسر والأفراد لمواجهة النكبات والكوارث العامة والخاصة وأن موظفي الوزارة يعملون جاهدين لتوفير تلك الإغاثة للأسر والأفراد عند الحاجة.

وأكدت الرومي حرص الوزارة على أمن الأسرة واستقرارها وتوفير كل أسباب الرعاية لها والعناية بها. وتلقت غرفة العمليات في شرطة أبوظبي؛ خلال ساعات سقوط الأمطار أمس 1040 بلاغاً مرورياً في أبوظبي والعين، من بينها 816 بلاغاً في أبوظبي و224 بلاغاً في العين، كما تلقت غرفة العمليات أمس الأول 2156 بلاغاً مرورياً من بينها 1828 بلاغاً في أبوظبي و328 بلاغاً في العين.

ودعا المقدم على مفتاح العرياني، رئيس قسم العمليات المركزية في إدارة العمليات بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى دعم مبادرة السلامة المرورية أثناء التقلبات الجوية التي أطلقتها مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي؛ بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني، بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من خلال توخي الحذر والقيادة بتأنٍ وخفض السرعات في حالات الأمطار أو تشكل الضباب؛ للحفاظ على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق. ... المزيد

     
 

سقوط الامطار

اللهم اجعلهه صيبا نافعا مباركا تحتي به البلاد وقلوب العباد

اصيلة | 2014-03-27

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض