• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«موديز» ترفع التصنيف الائتماني لـ «إعمار العقارية» إلى Baa3 مستقر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

رفعت وكالة «موديز لخدمة المستثمرين» التصنيف الائتماني للإصدار طويل الأجل لشركة «إعمار العقارية»، رائدة التطوير العقاري العالمية، إلى Baa3 مقروناً بتقدير مستقر، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان :«يعكس هذا التصنيف الأداء المالي القوي للشركة وقدرتها على تحقيق قيمة مستدامة للمساهمين عبر مشاريعها الجارية والإيرادات المضمونة المتكررة من أعمالها في قطاعي مراكز التسوق والضيافة».

وبهذه المناسبة، قال محمد العبّار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»: «يعكس رفع التصنيف الائتماني من قبل ’موديز‘ قوة الأسس المالية التي ترتكز عليها ’إعمار‘، وقدرتنا الكبيرة على توفير قيمة مستدامة لأصحاب المصلحة. ونجحت ’إعمار‘ و’إعمار مولز‘ معاً هذا العام في توزيع أرباح تتجاوز قيمتها 2,375 مليار درهم (646 مليون دولار)، مما يسلط الضوء على القيمة الكبيرة التي نحققها لمساهمينا. ونواصل اليوم تعزيز محفظة أعمالنا القوية عبر إطلاق مشاريع متميزة تدعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والرامية إلى جعل دبي مركزاً عالمياً للأعمال والسياحة والترفيه».

وأضاف العبار: «سجلت ’إعمار‘ نمواً ملحوظاً ضمن قطاع المبيعات العقارية في سوقنا الرئيسية دبي وغيرها من الأسواق الدولية الأخرى. ويصل إجمالي قيمة مشاريعنا الحالية في دولة الإمارات لوحدها إلى 28,3 مليار درهم من المتوقع إنجازها خلال 4 - 5 سنوات المقبلة. وقد سلمنا مؤخراً ما يزيد على 40,200 منزل، ولدينا نحو 13 ألف وحدة سكنية قيد التطوير في دولة الإمارات، الأمر الذي يعكس ضخامة محفظة مشاريعنا المستقبلية. وترتكز طموحات نمونا على رصيدنا الكبير من الأراضي التي تتجاوز مساحتها 195 مليون متر مربع في دبي والأسواق الدولية الأخرى».

وتابع العبّار: «تمتلك الشركة جملة من مقومات النمو المهمة لتحقيق قيمة طويلة الأمد، ومنها مشروع ’خور دبي ‘ وبرجه الشهير، وكذلك التقدم المذهل الذي أحرزته الشركة في مشروع ’دبي هيلز استيت‘، والتوسع المستمر في ’دبي مول‘، فضلاً عن افتتاح ’دبي أوبرا‘ هذا العام. ويعد رفع التصنيف الائتماني للشركة اليوم دليلاً راسخاً على ثقة المستثمرين الدوليين باستراتيجيات النمو التي نتبعها وقدرتنا على الوفاء بالتزاماتنا».

وجاء في تقرير وكالة «موديز»: «نعتقد أن المكانة الرائدة التي تتمتع بها ’إعمار‘ في السوق وقوة ميزانيتها العمومية - إلى جانب الإيرادات المتكررة المستقرة ووجود فائض كبير في مبيعات العقارات – سيدعم الوضع الائتماني للشركة رغم الظروف الحالية الصعبة للسوق، ودخولها مرحلة النفقات الرأسمالية المرتفعة قبيل حلول موعد معرض ’إكسبو 2020 دبي‘».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا