• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينظّم للمرّة الأولى في الإمارات

«اقتصادية دبي» و«فيزا» تطلقان أسبوع التسوق الآمن عبر «الإنترنت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالشراكة مع شركة فيزا العالمية لتكنولوجيا الدفع الإلكتروني، أسبوع أمن البطاقات في دولة الإمارات، وهي حملة توعية للمستهلكين لترويج العادات الآمنة في التسوق عبر شبكة الإنترنت، وتثقيف المستهلكين حول الطرق التي تساعدهم على تجنّب عمليات الاحتيال في الدفع في الدولة، وذلك نظراً لتنامي عمليات التسوق عبر شبكة الإنترنت واعتماد خيارات الدفع الرقمي، خصوصاً في فترة شهر رمضان المبارك، بحسب بيان أمس.

وتنظم هذه الحملة لأسبوع كامل في الإمارات بعد النجاح الذي حقّقته في جنوب أفريقيا، حيث تعالج مخاوف المتسوقين في دولة الإمارات التي أظهرتها دراسة حديثة من فيزا، وتؤكد التزام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وفيزا بالترويج لنظام دفع بيئي وآمن عبر شبكة الإنترنت، وتعزز حماية المستهلك من خلال تثقيف الجمهور العام حول كيفية تجنب عمليات الاحتيال المرتبطة بالدفع.

استناداً إلى بيانات شبكة فيزانت، وخلال شهر رمضان المبارك للعام 2015، أبدى حاملو بطاقات فيزا اهتماماً بالتسوّق عبر شبكة الإنترنت، وتم 19% من عمليات الإنفاق خلال الشهر من خلال قنوات الإنترنت، مقارنة بنسبة 17% خلال أي شهر آخر. ومع تنامي الإقبال على التسوّق عبر شبكة الإنترنت في دولة الإمارات، ينبغي أن يكون المستهلكون في الدولة مجهّزين بالمعرفة اللازمة ليدركوا أن المواقع التي يزورونها هي موثوقة وآمنة.

وقال محمد علي راشد لوتاه، الرئيس التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي: «نركز جهودنا في دائرة التنمية الاقتصادية للحفاظ على سمعة دبي كواجهة رائدة للتسوق، وتمكين المستهلكين والتجار من حماية حقوقهم. ونحن مستمرّون في استحداث علاقات ناجحة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهدافنا في حماية المستهلك. ونؤمن أن تعاوننا مع فيزا سيساعد المستهلكين في دبي على الاستفادة من الفرص المتنامية للتسوق عبر شبكة الإنترنت بثقة تامة».

من جانبه، قال نيل فيرنانديس، مسؤول خدمات المخاطر لدى فيزا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «الاستفتاء الذي أجريناه حول التسوّق عبر شبكة الإنترنت يلقي الضوء على توجّه قوي نحو تنامي نشاط التجارة الإلكترونية بين سكّان دولة الإمارات، وخصوصاً في فترة شهر رمضان المبارك. وبما أن هذه التوجّهات وجدت لتبقى، فمن الضروري أن يطّلع حاملو البطاقات على المخاطر المتنامية لعمليات الاحتيال المرتبطة بالدفع. أمان حامل بطاقة الدفع هو في صلب نشاط فيزا، وإضافة إلى توفير بيئة تسوّق آمنة على شبكة الإنترنت، تلتزم فيزا واقتصادية دبي بتثقيف عملائنا حول السبل التي تجنّبهم مخاطر التعرّض لعمليات الاحتيال، في كل الأوقات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا