• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ناقشت تعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين

«الاقتصاد» تبحث تطوير الشراكة بين الإمارات وألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، في دبي مع أمي فيليكس نيوجارت، الرئيس التنفيذي للمجلس الألماني الإماراتي للصناعة والتجارة، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الإماراتية الألمانية، وفرص تطوير الشراكة بين مجتمعي الأعمال في كلا البلدين الصديقين.

وتناول الطرفان خلال اللقاء متانة العلاقات الإماراتية الألمانية على الصعيد الاقتصادي، حيث تطرقا إلى الروابط الاقتصادية المشتركة التي تشهد نمواً مستمراً في ظل الرغبة المتبادلة في تعزيز أطر التعاون وتفعيل الشراكات الاقتصادية الناجحة وتبادل الخبرات والتجارب بما يخدم الأهداف التنموية في كلا البلدين.

وقال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، إن العلاقات التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية ألمانيا الاتحادية شهدت على مدى السنوات الماضية نمواً كبيراً، حيث تمثل الإمارات أكبر شريك تجاري لألمانيا في المنطقة العربية، وتستحوذ على 25% من إجمالي حجم التجارة بين الدول العربية وألمانيا، والتي بلغ مجموعها 52 مليار يورو في عام 2015، فيما تأتي ألمانيا كسادس أكبر شريك تجاري للإمارات.

وذكر الشحي أن حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين سجل في عام 2015 نمواً بنسبة 3% عن العام الأسبق ليبلغ نحو 15.5 مليار دولار.

وأكد حرص القطاعات الاقتصادية المختلفة في دولة الإمارات على الاستفادة من هذه العلاقة المتميزة مع الجانب الألماني، لا سيما في مجال التكنولوجيا الحديثة والصناعات المتقدمة ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الابتكار وتبادل الخبرات لاستكمال متطلبات بناء اقتصاد معرفي متنوع ومستدام، انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات والأهداف التي تسعى وزارة الاقتصاد إلى تحقيقها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا