• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سلطان القاسمي يفتتح أيام الشارقة المسرحية في دورتها الخامسة والعشرين

العويس: الأيام رفدت الساحة بالأسماء والمواهب اللافتة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس، في حضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، فعاليات الدورة 25 لمهرجان أيام الشارقة المسرحية، وذلك في القاعة الكبرى في قصر الثقافة.

واستهلت فعاليات حفل الافتتاح بكلمة لدائرة الثقافة والإعلام ألقاها رئيس الدائرة سعادة عبدالله محمد العويس أكد فيها دور المهرجان في خدمة المسرح في الوطن العربي ورفده بالمواهب والطاقات المسرحية.

وقال: «إن أيام الشارقة المسرحية تبدأ عقدها الرابع منذ انطلاقتها عام 1984م، وقد أضاءت خشبة المسرح الإماراتي قبل واحد وثلاثين عاماً بفضل الإيمان العميق بقيمة المسرح وأهميته ودوره في قراءة الواقع عبر مسرحة الأحداث في صورها الواقعية والخيالية من خلال عروض حية تنبني على التأليف والحركة وجمالية الضوء وبراح المكان».

وتابع: «إن أيام الشارقة المسرحية استطاعت عبر مسيرتها وتحت رعاية وعناية سامية من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أن تفسح المجال لجميع الطاقات المسرحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن توجد حراكاً فاعلاً ومنافسة سنوية إبداعية، أمكن لها أن ترتقي بالمسرح وترفد الساحة الفنية بالعديد من الأسماء والمواهب اللافتة في التمثيل والإخراج والتأليف، وكذلك في مجالات الإبداع المرتبطة به كهندسة الديكور والإضاءة والمؤثرات السمعية والبصرية وتصميم الأزياء».

وأشار رئيس دائرة الثقافة والإعلام إلى أن دور الأيام لم يتوقف عند التقاء الفرق المحلية والمنافسة على جوائز التميز فحسب ولكن شمل برنامج الأيام - عبر دوراتها المتلاحقة - تقديم العروض المسرحية الراسخة.. كانت أبرزها عروض مسرحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وعروض مختارة من المسرح العربي الجاد والمتنوع، كما أن الأيام تحفل بلقاءات وورش فكرية تستضيف كبار النقاد العرب وتتناول العروض المشاركة بالنقد والتحليل ليترافق بذلك الجانبان الإبداعي والتنظيري في مسارهما لدفع الحراك المسرحي في دولة الإمارات العربية المتحدة للأمام، ويعزز من وجوده كحركة مسرحية لها عمقها ومكانتها على النطاق الواسع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا