• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حمدان بن محمد:

«منتدى دبي» يقدم نموذجاً لمستقبل الاستثمار الاستراتيجي المستدام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن «منتدى دبي للاستثمار» أثبت نجاحه في دورته الأولى بتقديم نموذج لمستقبل الاستثمار الاستراتيجي المستدام، حيث جمع بين دوائر ومؤسسات حكومة دبي التي توفر فرصاً استراتيجية للنمو والشراكة للمستثمرين من جهة، والمستثمرين الباحثين عن فرص جديدة تضمن الأمان وأفضل العائدات لاستثماراتهم من جهة أخرى.

وأكد سموه أن حكومة دبي تتبع نهجاً ثابتاً في تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في كل المجالات، خاصة مجال الاستثمار الأجنبي المباشر الذي يعبر بوضوح عن مدى ثقة المستثمرين في رؤية وخطط حكومة دبي الاستراتيجية، مشيراً إلى أن استدامة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر تشير إلى المدى المتقدم لتطور وتنوع وجاهزية اقتصاد دبي، إلى جانب القدرة الكبيرة على مواكبة المتغيرات الإقليمية والعالمية وتطوير وخدمة نمو قطاعات ونماذج الأعمال الجديدة بما يعزز من تنافسية إمارة دبي والدور الحيوي الذي تلعبه كمحور رئيس في الاقتصاد العالمي.

وأوضح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن خطة دبي الاستراتيجية 2021 تهدف لتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية مفضلة للاستثمار الأجنبي المباشر، حيث تعمل مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية، على ترسيخ الأسس المتينة لاستدامة تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر كشريك استراتيجي في نجاح ونمو وتوسع أعمال المستثمرين في دبي والأسواق الإقليمية والعالمية.

ووجه سموه بمواصلة دعم وتعزيز جسور التفاعل البناء بين مؤسسات القطاعين العام والخاص والاهتمام بتنمية الاستثمار في الاقتصاد القائم على المعرفة والقطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية وتهيئة بيئة الأعمال الملائمة لمرحلة جديدة من النمو الاقتصادي الطموح في دبي. وقال: «تولي القيادة الرشيدة اهتماماً خاصاً بتعزيز الاستثمار في الدولة واستقطاب الشركات الإقليمية والعالمية، وذلك من خلال تعزيز توافد رؤوس الأموال الأجنبية وتوسيع قاعدة الاستثمارات الأجنبية.. ووضعت خطة دبي الاستراتيجية 2021 خريطة طريق لمستقبل دبي المزدهر وانطلقت معها دورة نمو جديدة في الإمارة وفرص واعدة للاستثمار في قطاعات البنية التحتية والخدمات والمعرفة لتحقيق أهداف دبي الاستراتيجية بأن تكون موطناً لأفراد مبدعين وممكنين».

وأشار سموه إلى أن تنظيم المنتدى، الذي من المقرر أن يعقد في 25 أكتوبر 2016، يأتي مواكباً لتوجهات حكومة دبي في مجال تطوير قطاع الأعمال وفرص الاستثمار والتنمية الاقتصادية وترسيخ مكانة دبي بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم، كموقع عالمي للتجارة والاستثمار ومنصة لتطوير منظومة الاقتصاد العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا