• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال محاضرة بالمعهد البترولي

«شل» تتوقع ارتفاع الطلب على الطاقة بنسبة 80% خلال 4 عقود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

بوظبي (وام)

توقع توماس ويم، كبير مستشاري مجال الطاقة لشركة شل، زيادة في الطلب العالمي على الطاقة بنسبة تصل إلى 80% بحلول عام 2060 مقارنة بمستويات عام 2010.

ودعا توماس طلاب وأعضاء هيئة التدريس في المعهد البترولي بأبوظبي الى التفكر في مستقبل الطاقة في الفترة من 10 الى 50 عاما من الآن والنظر في اثنين من السيناريوهات المحتملة للمستقبل.

وأوضح أنه في حين أن سكان العالم سيبلغون نحو 9 مليارات في منتصف هذا القرن سيتمكن الملايين من الناس من الخروج من الفقر، وهذا التطور إلى جانب التوسع العمراني المتزايد سيؤدي إلى زيادة في الطلب العالمي على الطاقة.

وقالت شل أمس إن توماس قدم هذه الرؤية لمستقبل الطاقة خلال ندوة نظمتها الشركة في كلية الهندسة التابعة للمعهد البترولي في أبوظبي بعنوان «سيناريوهات شل للطاقة» ولتشجيع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لبحث مستقبل الطاقة وتأثيرها على العالم.

وتركزت الندوة حول أحدث سيناريوهات شركة شل التي تستكشف الاتجاهات والقطاعات في الاقتصاد والسياسة والتكنولوجيا والبيئة في مسارات الطاقة في المستقبل.

حضر الندوة عبد المنعم الكندي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة «أدكو» ونائب رئيس مجلس إدارة المعهد والسيد سيف الناصري مدير دائرة الغاز في شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» اضافة الى ممثلين من سفارة المملكة المتحدة وكبار المدراء التنفيذيين من شل.

وقدمت شركة شل سيناريوهات في مجالات السياسة العامة في هذا القطاع والتي من المرجح أن يكون لها أكبر تأثير على تطوير أنواع الوقود الأنظف وتحسين كفاءة استخدام الطاقة واعتدال انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا