• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اتحاد الجو جيتسو يعلن عن برنامج النسخة الثانية

«أبوظبي جراند سلام» العالمية تُقام في خمس مدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن اتحاد الجو جيتسو، عن برنامج فعاليات النسخة الثانية من جولات «أبوظبي جراند سلام» العالمية 2016-2017، حيث من المقرر أن تُقام البطولة في خمس مدن عالمية في أربع قارات حول العالم هي على التوالي لوس انجلوس بالولايات المتحدة، وطوكيو باليابان، وريو دي جانيرو البرازيلية وأبوظبي بالإمارات والعاصمة البريطانية لندن.

وأكد الاتحاد أن جولات «أبوظبي جراند سلام» ستتيح فرصة المشاركة أمام اللاعبين من جميع الجنسيات، وأنه سيتم منح الحاصلين على ميداليات فيها نقاطاً من أعلى المعدلات وفقا للتصنيف العالمي المعمول به اعتباراً من الموسم الماضي، فضلا عن جوائز ضخمة عند ختام الجولات وفقا للتصنيف العالمي لاتحاد الإمارات للجو جيتسو (UAEJJF). وأكدت اللجنة المنظمة للجولات أن الاختيار وقع على المدن الخمس المضيفة لـ«أبوظبي جراند سلام» نظراً لمكانتها البارزة على صعيد رياضة الجو جيتسو.

وبموجبه تم اختيار المدن بناءً على دراسة دقيقة تمت فيها مراعاة العامل الجغرافي، وعامل الطلب على الرياضة، والبحث عن التواجد في أهم أسواق الجوو جيتسو التنافسية في العالم.

على سبيل المثال، تمثّل اليابان مهد هذه الرياضة التي تعتبر إحدى أنواع الفنون القتالية، بينما يعود الفضل إلى البرازيل في تطورها والارتقاء بها إلى مصافّ الرياضات العالمية، في حين تعتبر لندن ولوس أنجلوس أيضاً من أبرز المراكز الرائدة على صعيد الجو جيتسو عالمياً، في المقابل يتم تسليط الضوء بقوة على اسم أبوظبي باعتبارها العاصمة العالمية الجديدة للجو جيتسو في السنوات الأخيرة، التي تستضيف نهاية الموسم «بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو» في ابريل 2017.

ومن جانبة أكد عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي «الاتحاد يستلهم عمله من رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في دعم مسيرة الحركة الرياضية، وجعل دولة الإمارات رائدة على المستوى العالمي في لعبة الجو جيتسو». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا