• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

61 خدمة ذكية تستفيد منها 50 جهة

تحصيل 7 مليارات درهم عبر بوابة الدفع الإلكتروني بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 مارس 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

بلغ إجمالي الأموال المحصلة من خدمة بوابة الدفع الإلكتروني في دبي العام الماضي 7 مليارات درهم من خلال تنفيذ 5 ملايين عملية، بحسب سمية خليفة حماد، مدير إدارة الاتصال وتطوير الأعمال في حكومة دبي الذكية، التي أشارت إلى أن عدد الأشخاص المسجلين في خدمة الدفع عبر الهواتف الذكية وصل إلى 60 ألفا، وذلك بزيادة سنوية تصل إلى 418% عن العام 2013.

وتابعت أن حكومة دبي الذكية قدمت 61 خدمة إلكترونية وذكية، بلغت الجهات المستفيدة منها 50 جهة، وذلك منذ بداية إطلاق مبادرة التحول إلى الحكومة الإلكترونية في العام 2000، فيما بلغ أعداد الموردين المسجلين في نظام تخطيط الموارد الحكومية تحت نظام التزود 45 ألف مورد، وتم إصدار 72 ألف طلب شراء عبر النظام وذلك خلال العام الماضي.

وتواجدت 12 جهة حكومية ضمن خدمة بوابة الموردين الإلكترونية، سجل فيها أكثر عن 1300 مورد، فيما بلغ المسجلون ضمن خدمة هويتي الإلكترونية، ما يقارب 40 ألف متعامل، يستخدمون خدمات 11 جهة مشتركة تقدم أكثر عن 200 خدمة ذكية وإلكترونية. جاء ذلك خلال ورقة عمل عرضتها سمية خليفة حماد، مدير إدارة الاتصال وتطوير الأعمال في حكومة دبي الذكية، في آخر جلسات مؤتمر «أثر الاقتصاد الإلكتروني على تنمية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: التنافسية العالمية والتشريعات الدولية والشراكات الاستراتيجية» المقام في رأس الخيمة.

وتحدثت عن دور الحكومة في دعم قطاع الاقتصاد ومنهجية تقديم الخدمات المركزية واللامركزية ومسيرة التحول من التقليدية إلى الإلكترونية والذكية الحكومية والمحطات الرئيسية الانتقالية التي بدأت عام 2000 للوصول إلى الحكومة والمدينة الذكية في 2013.

وذكرت أنه من خلال البوابة الرسمية لحكومة دبي تم عرض مجموعة من الخدمات المتعلقة بقطاع الأعمال التي تساعد في إتمام مختلف الإجراءات المتاحة للمعنيين بكل سهولة ويسر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا