• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  09:50     برلمانيون فرنسيون يطلبون من هولاند الاعتراف بدولة فلسطين         09:50     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        09:51     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         09:51    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        10:09     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         10:09     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز     

«أبوظبي الوطني» يفوز بجائزة «أفضل صندوق للصكوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - فاز صندوق بنك أبوظبي الوطني للاستثمار في الصكوك بجائزة «أفضل صندوق للصكوك»، وذلك ضمن جوائز المال والأعمال الإسلامية لعام 2013 ، التي تنظمها مجلة «سي بي آي فاينانشال».

وجاء اختيار الصندوق بناء على تصويت قراء مجلة «سي بي آي فاينانشال».

وقال مارك واتس، مدير عام ورئيس قطاع الاستثمار بمجموعة إدارة الأصول في البنك إن أداء الصندوق كان متميزاً مقارنة بغيره من صناديق الاستثمار في الصكوك من ناحية الدخل والعائدات وعلى المستوى المنخفض من المخاطر خاصة في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق انخفاضاً في معدلات العوائد والأرباح.

من جانبه، قال علي سونير غوني، مدير صناديق الدخل الثابت في بالبنك إن الجائزة تعكس قوة أداء صندوق بنك أبوظبي الوطني للاستثمار في الصكوك خلال العام 2013 وقدرته على حماية وتنمية العائدات وسط ظروف السوق الصعبة.

وتوقع أن يكون أداء أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2014 إيجابياً، وارتفاع تدفق أموال المستثمرين نظراً لتوافر السيولة وتحسن الأوضاع الاقتصادية في المنطقة.” يُشار إلى أن صندوق بنك أبوظبي الوطني للاستثمار في الصكوك، هو صندوق مفتوح رأس المال، ويقوم بتوزيع الأرباح مرتين في العام، ويشرف الشيخ نظام يعقوبي على مراجعة هيكلة الصندوق واستثماراته بصورة منتظمة لضمان توافقه مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويُسمح للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات بالاستثمار في الصندوق بحد أدنى 500 دولار أميركي إما كمبلغ مقطوع أو عبر برامج الاستثمار المنتظمة.

وتم تصميم الصندوق لتوفير أفضل الفرص الاستثمارية للعملاء من خلال الاستثمار في باقة متنوعة من الصكوك وأدوات الاستثمار الإسلامية التي تصدرها المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية علاوة على إصدارات نخبة من المؤسسات والشركات في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويهدف الصندوق، الذي تقوم بإدارته مجموعة إدارة الأصول في البنك، لزيادة معدلات الدخل مع التركيز على تقليل مستويات المخاطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا